مطالبات للنواب بإحالة “طنطاوي” للجنة القيم..وعبد العال يؤشر لاتخاذ الإجراءات القانونية

مطالبات للنواب بإحالة “طنطاوي” للجنة القيم..وعبد العال يؤشر لاتخاذ الإجراءات القانونية
مطالبات للنواب بإحالة "طنطاوي" للجنة القيم..وعبد العال يؤشر لاتخاذ الإجراءات القانونية

قال أعضاء البرلمان أن  حرية الرأي والرأي الأخر مكفولة  ولكن بحدود واضحة.. وهناك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها.

وصرح رئيس مجلس النواب علي عبد العال أنه تلقي طلب من 95 نائبا بشأن إحالة النائب أحمد طنطاوي إلى لجنة القيم، وذلك لما صدر منه من تصريحات تمس الدولة المصرية ومؤسساتها على حد قولهم.

وطبقا للمادة 30 من اللائحة الداخلية للبرلمان التي تنص على أن يحال العضو إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس إذا رأى مبرراً لذلك، بعد سماع أقوال العضو، جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء.

وقام عبد العال بالتأشير على الطلب، وإحالة النائب أحمد طنطاوى لمكتب المجلس تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها.

وجاءت جلسة اليوم لمناقشة طلبات الأعضاء بضرورة إحالة طنطاوي للقيم، وتطبيق اللائحة عليه، حيث إن حرية الرأي والرأي الأخر مكفولة بحدود واضحة، وهناك خطوط حمراء لا يجوز تجاوزها وفق القانون، خاصة أنها تصبح جريمة ويعاقب عليها على حد تعبيرهم.

وتم توجيه العديد من الاتهامات المختلفة للنائب مثل ادعاء كاذب  والتحريض على الدولة، وتجاوز الخطوط الحمراء.

ويذكر أن  النائب أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب المصري، قام ببث فيديو مطول عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يعلن فيه طرح “مبادرة إصلاحية” من خلال تقدمه بطلب إلى رئيس المجلس علي عبد العال، بشأن تشكيل 12 لجنة برلمانية تستهدف إحداث حالة من الحوار الوطني، حيال المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد.