السيسى يشكر ترامب على دوره في حل أزمة سد النهضة ويصفه ” برجل من طراز فريد”

السيسى يشكر ترامب على دوره في حل أزمة سد النهضة ويصفه ” برجل من طراز فريد”
السيسى يشكر ترامب على دوره في حل أزمة سد النهضة ويصفه " برجل من طراز فريد"

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، أنة قام بالاتصال هاتفيا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبحث قضية سد النهضة.

ونشر الرئيس المصري تغريدتين على حسابه الرسمي في موقع تويتر قائلا ”  سعدت كثيرا بمكالمتي اليوم مع الرئيس ترامب، والتي تناولنا خلالها القضايا ذات الاهتمام المشترك”

وأكمل قائلا” وكعادته أثبت الرئيس ترامب أنه رجل من طراز فريد ويمتلك القوة لمواجهة الأزمات والتعامل معها، وإيجاد حلول حاسمة لها، وأجدد امتناني الشخصي وتقدير مصر لسيادته على الجهود التي يبذلها لرعاية المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وأثيوبيا حول سد النهضة”.

كما أضاف قائلا ” أؤكد على ثقتي الكاملة في هذه الرعاية الكريمة والتي من شأنها إيجاد سبيل توافقي يرعى حقوق كافة الأطراف في إطار قواعد القانون الدولي والعدالة الإنسانية”.

ويذكر أن سامح شكري وزير الخارجية المصري صرح أن الإدارة الأمريكية وجهت دعوة لعقد اجتماع بين مصر وإثيوبيا والسودان لتحريك المفاوضات حول سد النهضة في العاصمة الأمريكية واشنطن ، وذلك في 6 نوفمبر القادم.

وعلى الجانب الأخر أعرب البيت الأبيض، عن دعم الولايات المتحدة للمفاوضات الجارية بين مصر وإثيوبيا والسودان للتوصل إلى اتفاق تعاوني ومستدام ومتبادل المنفعة بشأن تشغيل سد النهضة الإثيوبي الكبير، قائلا إن جميع دول وادي النيل لها الحق في التنمية الاقتصادية والازدهار ولكن دون ضرر.