العصار يناقش تحليه مياه البحر وتصنيع المتفجرات المدنية مع شركة صينية

العصار يناقش تحليه مياه البحر وتصنيع المتفجرات المدنية مع شركة صينية
العصار يناقش تحليه مياه البحر وتصنيع المتفجرات المدنية مع شركة صينية

قام وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد سعيد العصار باستقبال وفدا من شركة ” “CGGC الصينية، لمناقشة إمكانية إقامة محطات للطاقة الشمسية، وتحليه مياه البحر، وتصنيع المتفجرات المدنية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وأشار العصار عن رغبته الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية لإقامة مشروعات قومية وتنموية تعود بالنفع على المواطنين.

وأوضح أن هناك دائما السعي من الوزارة لتطوير منتجاتها بالاستعانة بأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية في مجالات التصنيع المختلفة، وكذا تبادل الخبرات بين المهندسين والفنيين العاملين بشركات الوزارة ومختلف الشركات العالمية، لنقل التكنولوجيات الحديثة في مختلف المجالات داخل الشركات والوحدات التابعة لها.

وأبرز وزير الإنتاج الحربي  أن هناك اهتمام من الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للاستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية وزيادة أنشطتها في مصر،

كما حرصت الشركة الصينية على استعراض قدراتها ومهاراتها في مجال الإنشاءات وتحليه مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحي، وإنشاء شبكات الصرف الصحي، وإقامة السدود وتخزين المياه واستغلال المياه في توليد الطاقة الكهربائية.

بالإضافة إلى حصول الشركة على عدة جوائز وتعمل في 142 دولة، ولديها 99 فرعا خارج الصين، وسنسعى إلى تحقيق شراكة إستراتيجية مع “الإنتاج الحربي” من خلال نقل التكنولوجيا وبناء القدرات وتوطين الصناعة والاستثمار.

ثم التوسع نحو الأسواق الإفريقية وأسواق الشرق الأوسط، معربا في الوقت ذاته عن استعداد الشركة للمشاركة في تنفيذ مشروعات توفير مصادر الطاقة الجديدة ومجال إنشاءات البنية التحتية.

وأخيرا تم دعوة الوفد لزيارة عدد من الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي المعنية بموضوعات التعاون المقترحة على أرض الواقع، وتحديد آليات تفعيل التعاون في المستقبل.