بالفيديو| تعليق الحبيب علي الجفري على تصريحات أسما شريف منير عن الشيخ الشعراوي

بالفيديو| تعليق الحبيب علي الجفري على تصريحات أسما شريف منير عن الشيخ الشعراوي
الحبيب علي الجفري

علق الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري، على حالة الغضب العارم التي انتابت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية، تسببت فيها الإعلامية المصرية أسما شريف منير بعد هجومها على الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي ووصفها له بـ«المتطرف».

وأردف الجفري قائلا “أما النقد في حد ذاته لا أحد بعد المعصوم محمد صل الله عليه وسلم فوق النقد، ولذلك فإمامنا الشيخ الشعراوي ليس معصوم، هو شيخنا وكان يعلمنا”.

وتابع الجفري قائلا “أما النقطة الثانية لدينا في مجتمعنا مشكلة الاستغلال، وفي هذه المشكلة، استغل متطرفيين تنظيمين إسلاميين، استغلوا هذا الموضوع للإشارة إلى أن مصر دخلت طورًا للسماح للتعدي على الدين، للتهييج ضد الحكومة، وهذا اعتداء على الشيخ الشعراوي نفسه”.

واضاف الجفري قائلا “هي نفسها لا ترضى باستغلال خطأها في مثل هذه المعركة، هي أخطأت واعترفت بهذه الخطأ، ولكن هي اعتذرت، والاعتذار عندنا شيء عظيم، وثقافة يجب تشجيعها في مجتمعنا، إذا كان رب العزة سبحانة وتعالي يتوب عن من يستغفر ويعتذر ويتوب”.

ووجه الجفري رسالة إلى اسما شريف منير قائلا “يا ابنتي الذي يخطأ ويعتذر هو أقرب من الله لمن يصر على الخطأ، والشيخ الشعراوي لو كان موجودًا لاستضافك في بيته”.

شاهد الفيديو…