بيان عاجل للحكومة المصرية بشأن تأخر صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

بيان عاجل للحكومة المصرية بشأن تأخر صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات في مصر

أعلن منذ قليل عضو مجلس النواب ” إسماعيل نصر الدين”  عن تقدمه ببيان عاجل للحكومة بشان تأخر صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات.

مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات| «وداعًا للطوابير».. احصل على معاشك الآن «أون لاين»

وأضاف ” نصر الدين” من خلال تصريحات صحفية هامة أنه طلب من وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة  إضافة العلاوات الخمس الأخيرة التي تم الموافقة عليها إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات وخاصة أنها صادرة عن حكم قضائي.

وقال عضو مجلس النواب أنه بعدما أوصت محكمة القضاء الإداري في شهر يناير الماضي 2018 بأحقية أصحاب المعاشات بنسبة الـ80% من العلاوات الاجتماعية التي صدرت أثناء وجودهم بالخدمة ولم يتم إضافتها للأجر المتغير.

حيث طالب سيادته باستعادة جميع أصحاب المعاشات تلك العلاوات دون اللجوء إلى القضاء، وذلك طبقاً للحكم الصادر عن المحكمة الدستورية العلي في عام 2005 بأحقية أصحاب المعاشات في تلك العلاوات، ولكن هيئة التأمينات ووزارة التضامن قد رفضا تعميم هذا الحكم.

والجدير بالذكر أن أصحاب المعاشات يتابعون كل جديد بشأن صرف العلاوات الخمس التي أقرتها المحكمة خلال الفترة الماضية، وخاصة بعد تعليمات الرئيس السيسي بمنع وزارة التضامن بالإستشكال على الحكم الصادر من الدستورية العليا، حيث ينتظر أصحاب المعاشات صرفها كل يوم.