بالفيديو| “وريني بره مش قدام الطلبة”.. التفاصيل الكاملة لمشادة بين طالبة وأستاذ قانون في جامعة طنطا

بالفيديو| “وريني بره مش قدام الطلبة”.. التفاصيل الكاملة  لمشادة بين طالبة وأستاذ قانون في جامعة طنطا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مقطع فيديو لواقعة مشادة كلامية بين طالبة بالفرقة الأولى بكلية التجارة وعميد كلية الحقوق أثناء إلقاء محاضرة في القانون التجاري لطلاب كلية التجارة.

بدأ الخلاف عندما اعترض دكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الحقوق على حديث الطالبة بالهاتف المحمول أثناء المحاضرة، وطلب منها الصعود إلى المنصة وإعطاؤها اسمها والكارنيه الخاص بها فأخبرته الطالبة أنها كانت تتحدث إلى والدها في مكالمة مهمة وضرورية وأعطته التليفون ليتأكد بنفسه.

 تطور الخلاف وتصاعدت المشادة الكلامية في الحديث ليقوم على إثرها عميد كلية الحقوق بإلقاءه الهاتف المحمول للطالبة على الأرض، لتردد الطالبة على إثر ذلك عبارة  “والله هوريك أنت بتعمل كده إزاي”، ليرد عليها الأستاذ الجامعي “ابقي وريني بره عشان مينفعش توريني أمام الطلبة”.

وبعد ذلك أوضح دكتور محمد إبراهيم في تصريحات صحفية أن الفيديو المنتشر مجتزأ من سياقه تماما وأن الطالبة أساءت إليه في بداية حديثها، كاشفًا أن أسرة الطالبة  حضروا إلى ديوان مكتبه بكلية الحقوق لتقديم الاعتذار الكامل عما بدر من جانب ابنتهم أثناء المحاضرة، مؤكدين له أنها تعاني من مشاكل نفسية، ولكنه طالب اعتذارها لمجلس كليتها وأمام كافة الطلاب الحاضرين.

من جانبه أصدر الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، توجيهاته فور علمه بالواقعة بفتح تحقيق عاجل في الواقعة والتأكد من مدى صحتها، مؤكدًا على مواجهة كافة التصرفات الخارجة عن التقاليد والأعراف الجامعية.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة سماع أقوال كافة الأطراف في واقعة تطاول الطالبة والطالب أثناء المحاضرة، منبها على ضرورة الالتزام بتنفيذ صحيح القانون في هذا الشأن.