بعد الشكاوى المتكررة من الفواتير.. 4 قرارات عاجلة من وزارة الكهرباء

بعد الشكاوى المتكررة من الفواتير.. 4 قرارات عاجلة من وزارة الكهرباء
بعد الشكاوى المتكررة من الفواتير.. 4 قرارات عاجلة من وزارة الكهرباء

قامت وزارة الكهرباء بعقد اجتماع موسع يشمل عدد من قيادات الوزارة وعلى رأسهم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى رؤساء شركات التوزيع، وأيضا رئيس مجلس إدارة شركة شعاع لقراءة العدادات لبحث كافة شكاوى المواطنين بخصوص أخطاء فواتير الكهرباء المنزلية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل الأزمة والعمل على إصلاحها نهائيا، واليكم القرارات التي تم الاتفاق عليها:

1- تدريب العاملين في إدارات الكشف والتحصيل لرفع مهارتهم للعمل مع الجمهور.

2- تتضمن تلك الدورات تدريب العاملين بالكشف والتحصيل على كيفية التعامل مع الجمهور وتلبية احتياجاتهم.

3- بدء تجربة التأهيل في 3 شركات توزيع كهرباء هي القناة والإسكندرية وجنوب القاهرة.

4- ثم تعميم الدورات على باقي شركات التوزيع بدء من الشهر الحالي.

وفى هذا الصدد صرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ن الحكومة حريصة على متابعة وحل مشكلات المواطنين وشكواهم المتعلقة بفواتير الكهرباء والمياه والغاز، مؤكدا أنه راجع كافة الخطط مع مسئولي الشركات والوزراء المعنيين، وعلم أن المشكلة الحقيقية تكمن في التحصيل والمحصلين، بسبب  التأخير في بعض القراءات مما يؤدى إلى  زيادة الفواتير بشكل عشوائي، وهو ما تمت مراجعته مع رؤساء الشركات.

وأكمل رئيس الوزراء في مؤتمر، أنه خلال 4 سنوات من اليوم، ستكون كل عدادات الكهرباء في مصر مسبقة الدفع أو ذكية، لننهى العامل البشري تماماً من عملية القراءة، ليتجه المواطن لـ”يضبط بنفسه استهلاكه؛ لأنه عارف هو قد إيه؟!”.

وأشار إلى أن الأمر سيستغرق وقتًا أكثر في قطاعات المياه والغاز لكن سيتم استبدالها، كما سيتم في الوقت ذاته التعامل مع شكاوى المواطنين بشأن الفواتير.