اصدارت ويندوز من البداية والى الاستمرار

اصدارت ويندوز من البداية والى الاستمرار

ظهر فى الثمانينات شركة بسيطة صممت نظام Windows  للوصول إلى عتاد الكمبيوتر وإدارتها من خلال التطبيقات. وباستخدام الماوس، و واجهة أستخدام سهلة ,مكنت المستخدم  بالتحكم في  الحاسوب واستخدمة لغرض لكتابة، والحساب وما الى ذلك
إليكم أصدارات ويندوز مايكروسوفت التي جعلتها على ماهى عليها الان.

Windows 1.0

(20 نوفمبر 1985)

ويندوز 1.0

نظام التشغيل الأول من مايكروسوفت الذى امتاز بالواجهه الرسومية الأولى على الاطلاق ويوفر أيضاً الولوج الى أنواع مختلفة من التطبيقات البسيطة ومعالجة النصوص والصور ايضاً, ويحتوى على دفتر عناوين والألعاب والة حاسبة .. والكثير من تلك الأشياء البسيطة. ولكن لكونة الإصدار الأول من الواجهات الرسومية ايضاً احتوى على مشاكل كثيرة منها البط والمحدودية ولم يقبل نجاح جيدا و معقول حتى.

Windows 2.0

(9 ديسمبر1987)

2.0

أفضل من سابقة (Windows 1.0) ويمثل خطوة كبيرة الى الامام في السباق الخاص بأنظمة التشغيل, فأحتوى على نوافظ وايقونات تظهر على  سطح المكتب ويحتوى ايضاً على لوحة تحكم.

Windows 3.1

(18 مارس 1992)

3.1

انه التطور الذى اثر في جمهور ويندوز . أحتوى على أنواع خطوط الكتابة كثيرة مثبتة مسبقاً ، و نماذج جديدة لمعالجة النص. والظهور الأول  لشاشة التوقف screen saver، ودعم الصوت والفيديو. والألعاب مشهورة مثل  سوليتير و كانسة الألغام.

Windows 95

(24 أغسطس 1995)

95

على ألحان أغنية Start Me Up الشهيرة لفرقة Rolling Stones ، أظهرت مايكروسوفت افضل ابدعاتها ويندوز 95 .  أعادت تصميم البيئة الرسومية بالكامل مع ظهور “إبدأ” لأول مرة ، و شريط المهام وايضاً ازرار التصغير والتكبير و الإغلاق على كل نافذة, وللمرة الأولى تم دمج “إنترنت إكسبلورر” مع الويندوز.

Windows 98

(25 يونيو 1998)

98

يدعم تشغيل ال DVD وUSB،. وظهر أيضاً شريط التشغيل السريع Quick Launch .

Windows Me

(14 سبتمبر 2000)

me

ظهور أدوات مثل  Windows  Movie Maker أو Windows Media 7 ، و System Restore

Windows XP

(25 أكتوبر 2001)

xp

الكثير من التحديثات الأمنية أدمجت به.
ويقدّم الاتصال عن بعد remote desktop الذي يسمح بربط الحاسوب لاستخدام الطابعة أو أي أجهزة الأخرى .
وتدعم نظام المودم ADSL، الواي فاي، إلخ.

تم ايقاف الدعم لة من مايكروسوف, وداعاً ويندوز XP

Windows Vista

(30 يناير 2007)

vista

الفشل الأكبر لمايكروسوفت , لنظام تشغيلة البطئ واداءه المؤسف ولكنة كان البوابة لأفضل ويندوز على الاطلاق حتى الان.

Windows 7

(22 اكتوبر 2009)

7

أفضل الأنظمة من حيث الأداء والثبات والأمان حتى الان أدمج بة شريط جديد للمهام وتحكم كامل في الصوت والخلفية والالوان، وتخصيص أدوات سطح وما الى ذلك.

Windows 8

(26 أكتوبر 2012 )

8

ثورة حقيقيةً في أنظمة ويندوز كما فعلت في ويندوزWindows 95 صنعتة ايضاً مع Windows 8. فإنه نظام التشغيل  الوحيد حتى الان الذي يتوافق مع كلٍ من أجهزة الكمبيوتر و أيضاً الأجهزة اللوحية ، و  يوفّر واجهةً بصريةً مختلفة وجديدة.

Windows 8.1

(أوائل 2013)

8.1

أرادت مايكروسوفت أن تعدل من windows 8  فاطلقت ويندوز 8.1 لكنه يحتوى على مشاكل كثير واخطاء تقنية اكثر و أعلنت مايكرو سوفت انها تخلت عنه وسيتوقف دعمها له في أوائل 2015.

من البديهى ان نستنتج أن تلك الشركة الكبيرة لن تتوقف فى التطوير والتحسين فى انظمة الويندوز وانها ستستمر الى ان يخرج احدى الافكار التى ستغير نظر العالم الى استخدام التكنولوجيا والى ذلك الحين فان مايكروسوفت ستظل تمتلك ذلك السوق.