أمريكا لبرهم صالح: نريد حكما عسكريا يقوده ضباط عراقيين

أمريكا لبرهم صالح: نريد حكما عسكريا يقوده ضباط عراقيين
برهم صالح

مصر فايف / بغداد

أعلن عضو مجلس النواب العراقي عبد الأمير الدبي أن أمريكا أبلغت رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح بأنها تريد حكما عسكريا يقوده ضباط عراقيين يحبهم الشعب العراقي.

وقد ذكر الدبي في تصريح له لاحد الوكالات العراقية أن أمريكا أعلنت عن رغبتها بإقامة حكم عسكري يقوده أحد الضباط العراقيين الذين لديهم شعبية واسعة في الاوساط الشعبية العراقيين، وذلك كمحاولة منها لإنهاء النظام التي أقامته هي نفسها  بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 .

وقد أعلن رئيس الجمهورية في خطاب ألقاه قبل يوم بأن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أعلن استعداده لتقديم استقالته فوراً بعد أن يكون هناك بديل له يتولى القيادة من بعده حتى لا يذهب الاوضاع العامة في البلاد نحو الفوضى والخراب.

كما أوضح أن ترك منصب رئاسة الوزراء في الوقت الراهن دون بديل قد يؤدي إلى عواقب لا يحمد عقباه إذا لم تتفق الجهات السياسية الموجودة في الساحة لرئيس وزراء جديد.

وقد وجه عادل عبد المهدي رسالة مفتوحه للسيد مقتدى الصدر يطلب منه الاتفاق مع السيد هادي العامري لتنصيب رئيس وزراء جديد كما قاموا بختياره من قبل .

أمريكا لبرهم صالح: نريد حكما عسكريا يقوده ضباط عراقيين 7

يذكر أن محافظات وسط وجنوب العراق مروراً بالعاصمة بغداد شهدت منذ 25 أكتوبر مظاهرات حاشدة تطالب باصلاح الوضع السياسي في البلاد وتغيير النظام والاحزاب الحاكمة بشكل جذري .