قرار عاجل من النائب العام بشأن رئيس قطار طنطا

قرار عاجل من النائب العام بشأن رئيس قطار طنطا

أمر منذ قليل النائب العام المصري المستشار ” حمادة الصاوي” بإحالة المتهم ” مجدي إبراهيم” إلى المحكمة الجنائية العاجلة لارتكابه جناية جرح قد أفضى إلى الموت، وذكر البيان الصادر عن النيابة العامة  ان التحقيقات قد انتهت إلى ثبوت الاتهام بحث المتهم.

وأضاف البيان أنه قد توافرت لديه النية في إيذاء المجني عليهما، وانه حاد عن واجبه، حيث تخلى عن ضبط المتهمين وتسليمهما عند أقرب محطة لرجال الشرطة، وأنه فتح باب القطار حال سيره مخالفاً التعليمات التي يجب عليه اتباعها.

وكشفت التحقيقات ان المتهم قد خير المجني عليهما بالنزول من القطار حال سيره:

أن المتهم خيّر المجني عليهما بخيارات النزول من القطار حال سيره عالمًا أنه من رجال السلطة العامة يلتزم الناس بأوامره وأن قوله يجعلهما يقفزان من القطار، وأن ذلك يؤدي حتمًا إلى إحداث جروح بجسديهما وهو ما يتساوى قانونًا وجرحهما بفعل تقترفه يداه، وقد أفضت جروح المجني عليه محمد عيد إلى وفاته، بينما لم يثبت بالتحقيقات توجه قصد المتهم إلى قتل المجني عليهما

 

كشف منذ  قليل التقرير الطبي لمفتش الصحة بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية أسباب وفاة ” محمد عيد ” 23 عاماً تحت عجلات القطار رقم 934 المكيف، وذلك بعد امتناعه عن دفع سعر التذكرة.

حيث تبين من التقرير الطبي أن الوفاة قد حدثت في مكان سقوط الضحية بمحطة دفرة، وعلى الفور تم نقل الجثة للمشرحة تحت تصرف النيابة العامة لحين التصريح بالدفن.

وأوضح التقرير أن المجني عليه أصيب بتهتك بأنسجة الرقبة، وذلك مع انفصال تام لرأس المتوفي عن الجسم، بالإضافة إلى كدمات وسحجات بمناطق مختلفة بالجسم.

كما أضاف التقرير أن المجني عليه قد أصيب بجرح قطعي بالركبة اليسرى بطول 7 سم، كما أنه تم الاشتباه في كسر في مفصل القدم اليسرى، حيث أرجع التقرير سبب الوفاة انفصال الرأس عن الجسد في حادث سير، ونتج عن ذلك نزيف حاد أدى إلى هبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب.