التخطي إلى المحتوى
تعليق مصطفى بكري على أنباء مقتل أبوبكر البغدادي وزوجتيه
420

علق الإعلامي مصطفى بكري على ما أعلن همسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية عن مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي في عملية سرية وافق عليها الرئيس الأميركي ونفذتها مروحيات أمريكية، استهدفته مساء أمس السبت في المكان الذي يختبئ داخله في سوريا.

فكتب بكري رأيه على صفحته الخاصة على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” قائلا “مقتل ابوبكر البغدادي يمثل نقطة تحول هامه وخطيرة في مسيرة تنظيم داعش الإرهابي، العملية الأمريكية ستعزز من موقف الرئيس الأمريكي ترامب أمام محاولات عزله ، العملية تمت بغارة أمريكيه في أدلب وأدت الي مقتل البغدادي وزوجتيه”.
وتابع بكري قائلا “الجيش الأمريكي يجري تحليلا للتأكد من مقتل البغدادي ، ترامب
خطابا هاما خلال فترة وجيزه يتحدث فيه عن مقتل البغدادي وزوجتيه وبعض مرافقيه المعلومات تشير حتي الآن الي أحد أمرين : -إما أن البغدادي قتل وزوجتيه ومرافقيه نتيجة الغارة التي قامت بها المروحيات الأمريكية التي تحركت وفقا لمعلومات دقيقه وصلت الي واشنطن عبر أحد المقربين”.
وأردف بكري قائلا “وإما أن البغدادي قتل زوجتيه وقتل نفسه بعد تضييق الخناق عليه ، بهدف القبض عليه حيا – اعتقد ان مقتله سوف يتسبب في أعمال عنف كبيره يقوم بها أتباعه في العديد من المناطق وبعضها سيوجه الي المصالح الأمريكية”.
وواصل بكري قائلا “مقتل البغدادي لن يكون نهاية التنظيم ولكن حتما سيكون سببا
في تراجعه وانحساره في العديد من المناطق -وإذا ماتأكد مقتله سوف يجري الاتفاق علي بديل له من أحد المقربين إليه – البغدادي الذي ذاع صيته بعد السيطرة علي الموصل من قبل التنظيم في عام ٢٠١٤ ، تمكن من الهرب من مخبئه أكثر من مره ، ونجا من الموت أكثر من مره حتي لقي مصرعه في إدلب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.