محامى البنا: أتوقع الحكم على محمد راجح اليوم

محامى البنا: أتوقع الحكم على محمد راجح اليوم
محامى البنا: أتوقع الحكم على محمد راجح اليوم

تستكمل اليوم الأحد 27 من أكتوبر 2019 محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم بمحافظة المنوفية في جلستها الثانية نظر قضية مقتل الطالب ” محمود البنا ” المعروف باسم شهيد الشهامة، والمتهم فيها محمد أشرف راجح و ثلاثة آخرين.

وانعقدت أولى جلسات محاكمة الجناة يوم الأحد الماضي 20 من أكتوبر، وتم تأجيلها بناء على طلب هيئة الدفاع عن المتهم وأيضا للاطلاع على أوراق القضية.

وتأخذ قضية شهيد الشهامة طابع خاص بعد أن أحدث ضجة كبيرة وهزت الرأي العام، منذ بداية تناولها على مواقع التواصل الاجتماعي حتى وصولها إلى المحاكم، علما بأنها احد أسرع القضايا من ناحية الإجراءات، حيث تم أحاله المتهمين للمحاكمة العاجلة من قبل النائب العام في أيام قليلة نظرا لأهمية القضية واهتمام الشارع بتفاصيلها.

فيما أعلن محامى المجني علية محمود البنا أن المتهمين أنكروا تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد الموجهة إليهم.

أقصى عقوبة لمحمد راجح

يرى الأستاذ مصطفى محروس محامى شهيد الشهامة أن المتهم سيحاكم أمام محاكم الأحداث لذلك أقصى عقوبة يمكن أن تصدر هي السجن 15 عاما وذلك لان سن المتهم لم يتجاوز ال 18 عام. متوقعا أن تكون جلسة اليوم الأحد فاصلة في القضية لتوافر جميع القرائن والأدلة.

وتم قتل الطالب محمود البنا على يد شخص يدعى محمد راجح بسبب محاولة منع محمود لمحمد راجح من التحرش بفتاة في الشارع،  تم على إثرها عقد النية لقتل محمود بالاشتراك مع ثلاثة آخرين.