بالفيديو| تعليق تامر أمين على ما قاله “آبي أحمد” للسيسي بشأن تصريحاته عن سد النهضة

بالفيديو| تعليق تامر أمين على ما قاله “آبي أحمد” للسيسي بشأن تصريحاته عن سد النهضة

أشاد الإعلامي تامر أمين بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، صباح أمس الخميس 24 أكتوبر بمدينة سوتشي التباحث حول ملف سد النهضة، في ضوء آخر التطورات في هذا الصدد.

فعلق أمين قائلا “سريعا لكي تزيل سوء الفهم بسبب تصريحات رئيس الوزراء الأثيوبي، وأنا قلت لكم متخافوش ومتقلقوش، ومتفتوش، وده نداء وجهته لكل زملائي الإعلاميين والصحفيين والمحللين اللي للأسف فاتحين بعض برامجهم، لاستديويهات تحلليلة لملفات الأمن القومي بالغة الحساسية، وهذه جريمة، الفتي ممنوع”.

وواصل أمين “وأنا قلت لكم متقلقوش لأني على ثقة تامة بالرئاسة المصرية والدبلوماسية المصرية، والخارجية المصرية، وبالمخابرات المصرية، أنا على ثقة تامة على قدرتهم على إدارة هذا الملف، بأفضل شكل ممكن يحفظ الحقوق المصرية”.

وتابع أمين “أنا مدرك تماما حكم وقدرات هذه الأجهزة وهذه المؤسسات، بحكم التجارب السابقة، كل الملفات التي أوكلت لهذه المؤسسات نجحت فيها نجاح باهر بامتياز، لأن بها كوادر سياسية تخدم الحقوق المصرية كاملة”.

وأضاف أمين قائلا “ما ضاع حق ورائه مطالب، لأننا نطالب بقضية عادلة ، وهذه التصريحات التي نسبت إلى رئيس الوزراء الأثيوبي، لم تكن رسالة مباشرة لمصر، وهذا ما صححه آبي أحمد للرئيس السيسي بأن تصريحاته تم اجتزائها خارج سياقها”.

وتجدر الإشارة إلى أن “آبي أحمد” أوضح للرئيس السيسي  أن تصريحاته الأخيرة أمام البرلمان الإثيوبي بشأن ملف السد تم اجتزائها خارج سياقها، وأنه يكن كل تقدير واحترام لمصر قيادةً وشعباً وحكومةً.

شاهد الفيديو…