بالفيديو| أول كلمة للرئيس اللبناني ميشال عون منذ قيام المظاهرات

بالفيديو| أول كلمة للرئيس اللبناني ميشال عون منذ قيام المظاهرات

ألقى الرئيس اللبناني  ميشال عون، كلمة إلى الشعب اللبناني اليوم الخميس 24 أكتوبر يؤكد فيها التزامه بمحاربة الفساد بشراسة ، وأنه دائمًا ما يسعى إلى النهوض بلبنان لكل الطرق الممكنة، في أول كلمة له بعد اندلاع مظاهرات لبنان.

علق الرئيس اللبناني على مظاهرات لبنان قائلا “الشعب اللبناني شعب حي، قادر ينتفض ويغير ويوصل صوتع، ويؤكد أن الحريات في لبنان بألف خير، صرختكم كان لابد أن تكون صرخة فرح لتحقيق طموحاتكم.

قال ميشال وعون إنه استطاع أن ينقل لبنان لضفة الأمان والاستقرار، لكن بقى الهم المالي والاقتصادي، وأن  طموحه كان القضاء على  الذهنية  الطائفية التي حكمت البلاد، والتي هي في الأساس وراء كل المشكلات، معربًا عن أمانيه أن يكون لبنان دولة مدنية يتساوى فيها المواطنون أمام القانون .

وزأكد الرئيس اللبناني أن لبنان هي بلد شراكة وديموقراطية ورئيس الجمهورية خاصة بعد الطائف في حاجة إلى تعاون كل الأطراف في الحكومة.

وأشار “عون” إلى أنه على مجلس النواب أن يخطط الإصلاح والإنقاذ ويوفي بالوعود التي قطعها أمام اللبنانيين في القسم، متابعا “لا أقول هذا الشيء لرمي المسؤولية على غيري”.

و تابع عون خطابه قائلا”أنا في النهاية رئيس ومسؤول وما خليت وسيلة ولم أستعملها للنهوض بلبنان، لكن الحقيقة العراقيل كثيرة والمصالح الشخصية متحكمة باللعبة وليس هناك أطراف كثيرة اعتبروا أن للشعب كلمة يدلي بها، اعتقدوا أنهم يستطيعون القيام بما يريدون وأن يظل الشعب ساكتًا وصامتًا”.