بالفيديو| مسؤول يكشف سبب تفاقم أزمة الأمطار في القاهرة

بالفيديو| مسؤول يكشف سبب تفاقم أزمة الأمطار في القاهرة

أوضح دكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أسباب تفاقم أزمة الأمطار في القاهرة على مدار اليومين الماضيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج “أخر النهار” المذاع على قناة “النهار” الفضائية.

فعلق قاسم قائلا “فيما يتعلق بالقاهرة أمس، انا تواصلت مع الزملاء في هيئة نظافة القاهرة، ولصرف، منطقة شرق القاهرة، وخاصة الحي الثامن والسابع ومنطقة رابعة، الطبيعة الديبوجغرافيا بتاعت الأرض مرتفعة”.

وتابع قاسم توضيحه للأزمة قائلا “وهذا ما أدى إلى تسرب الأمطار إلى منطقة الأوتوستراد وصلاح سالم، وهذا سمع في الأنفاق الموجودة هناك، نفق العروبة والثورة، وغيرها من الأأنفاق مع الإزدحام المروري، الأمر التي ترتب عليه إن معدلات السحب بتاعت العربيات مع محطات الرفع بتاعت الصرف الصحي، ومع ساعة ونصف كمية من الأمطار مع إنخفاض منسوب الأرض في المنطقة دي هذه المياة”.

وأضاف قاسم “تزايد كمية المياة كانت أكثر من الطاقة الاستعابية وهذا ما دفعنا في غرفة عمليات التنمية المحلية وبالتنسيق مع الزملاء في محافظة القاهرة، جمعنا 80 عربية لعمليات السحب، والقوات المسلحة وفرة لنا مكنتين لسحب المياة من هذه المناطق، وترميها عن طريق خراطيم السحب في بيارات”.

وأكمل قاسم قائلا  “هذه السيارات متمركزة الآن في مداخل ومخارج المحاور الرئيسة الموجودة في الشوارع الرئيسة وفي التجمع ونفق العروبة والثورة للاستعداد لسحب المياة من جديد في حالة تجدد سقوط الأمطار”.

شاهد الفيديو..ز