عاجل بالفيديو| رعد وبرق وأمطار غزيرة تضرب المحافظات منذ قليل والري تعلن الطوارئ والأرصاد تجدد تحذيرها وتؤكد “فيه سيول”

عاجل بالفيديو| رعد وبرق وأمطار غزيرة تضرب المحافظات منذ قليل والري تعلن الطوارئ والأرصاد تجدد تحذيرها وتؤكد “فيه سيول”
أمطار وسيول

شهدت عدد من محافظات الجمهورية منذ قليل حالة من الطقس السئ وعدم الاستقرار، وهطلت أمطار غزيرة على القاهرة والجيز والشرقية والمنيا وغيرها من المحافظات، مما أدى إلى تجمعات كبيرة من المياه في بعض الشوارع والميادين وبطء حركة المرور، وقامت وزارة الري بإعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، وننشر لكم فيديو لبعض مشاهد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظات اليوم.

فيما أكدت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل على لسان القائم بأعمالها على وجود تقلبات جوية جديدة وأمطار غزيرة تصل إلى حد السيول وانخفاض في درجات الحرارة بداية من الغد، وناشد المواطنين بارتداء الملابس الشوية نظراً لبرودة الجو من الغد وحتى نهاية الأسبوع.

وقال الدكتور أشرف صابر بأنه تم إرسال عدة خطابات للمسئولين في شمال الدلتا والمناطق المطلة على البحر المتوسط وشمال سيناء ومدن القناة، وكذلك القاهرة والوجه البحري، تحذرهم من الأمطار الغزيرة، وسرعة اتخاذ التدابير اللازمة، مؤكداً وجود سيول خلال الساعات القادمة في بعض الأماكن.

وأضاف صابر أن الأمطار ستمتد إلى شمال الصعيد وإلى حلايب وشلاتين وتكون غزيرة ورعدية وتصل إلى حد السيول على شمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والمناطق الساحلية، ونصحت السائقين بتوخي الحذر أثناء تساقط الأمطار والتحكم في عجلة القيادة وتقليل السرعة.