بالفيديو| رسالة عمرو أديب للمصريين أصحاب النكت على المرأة اللبنانية والمظاهرات

بالفيديو| رسالة عمرو أديب للمصريين أصحاب النكت على المرأة اللبنانية والمظاهرات

استنكر الإعلامي عمرو أديب الضحك والنكت المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمرأة اللبنانية على خلفية المظاهرات التي تشهدها لبنان تلك الأيام، وذلك خلال حلقة الأمس من برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “أم بي سي مصر”.

فعلق أديب قائلا “اللطافة والظرف والضحك مضيقاني شوية بخصوص الموضوع اللبناني؛ لأنه الموضوع في لبنان يا جماعة كبت، لبنات تعبان، غلبان، شقيان، لبنان ينتفض، الوضع في لبنان صعب، للاسف بعض الناس في مصر وعلى السوشيال ميديا، واخدين الموضوع هزار، إحنا كان عندنا طرائف برضوا زي البيتزا وكنتاكي”.

وتابع أديب “لكن للأسف بعض الناس شغالة على الصورة المخملية عندهم عن لبنان، محلات وشوارع والسهر، لكل الناس التي لا تعلم لبنان دولة زي أي دولة، بها فقراء كثير، وفي واقع الأمر الناس موجودة على الأرض من الفقر، يعانوا من كل أنواع المشاكل، كهرباء، ماية، بنزين، عيش، فساد، هذا أمر لا يمكن الهزار معاه”.

وأكمل أديب “النكت اللي معملوه كلها على المرأة اللبنانية، على فكرة في لبنان في أنا اتعلمت من لبنان أشياء كثيرة، دولة متحضرة، دولة حضارة وفن وحرية وإعلام وجمال وطعام، وذوق، وفي في لبنان نساء شبه أمي وأمك، ستات شقيانين وغلابة، هناك قرب المطار أماكن فقيرة، ومخيمات للفلسطنين، لبنان شايل نص عدده لاجئين”.

وأضاف أديب “بقول لكل الناس اللي النكتة حابكة معاها، الناس دي بيدورا على اللي يقف  جنبهم، المرأة اللبنانية هي عنصر فاعل في المجتمع اللبناني”.

شاهد الفيديو..