التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| تعليق عمرو أديب على مظاهرات لبنان المطالبة بإسقاط النظام

نقل الإعلامي عمرو أديب تفاصيل الأحداث التي وقعت في لبنا ن في مظاهرات أمس الجمعة الموافق 18 أكتوبر، تلك المظاهرات التي طالبت  بإسقاط الحكومة احتجاجاً على الضرائب والأوضاع المعيشية.

فعلق أديب خلال حلقة الأمس من برنامج “الحكاية” المذاع قناة “أمي بي سي مصر” قائلا “اللي حصل في بيروت مفاجأة، يوم الخميس الناس خرجت في الشوارع وكملت ليوم الجمعة، اليوم كان ماشي كويس واحتجاج سلمي على رفع الأسعار، سموها مظاهرات الواتس أب، وهي ملهاش علاقة بها، نهاية اليوم حزينة جدًا، بدأ بهتافات سلمية إن الشعب يريد إسقاط النظام، والناس عندها حق، والغضب مبرر، وكل الناس قالت كده”.

وتابع عمرو أديب “بعدين حصل مواجهات لأول مرة مع الجيش، وقوات الشرطة، ويتحدثون عن قتلين، الشوارع في بيروت الآن متاريس، ومطاردات بين الجيش والشرطة، تم تدمير محلات، وسرق محلات، في مواقع مختلفة عند القصر الرئاسي، ومجلس النواب”.

وأضاف أديب “طول اليوم حالة اضطراب ودمار وتكسير، هي ليست مظاهرات طائفية، ولكن نحن نتحدث عن جماهير بمظاهرات إجتماعية وليست سياسية، لأول مرة نرى نرى هتافات ضد الرؤساء، لم تكن الأمور تحدث بهذا الشكل في لبنان أبدًا، كنا دائما نرى طوائف تقف أمام طوائف”.

وأكمل أديب “الناس وجت من الذي حدث في الفترة السابقة، الناس حاسة إن الحكومة غير كفئ، مشاكل في الكهرباء، ومشاكل في سعر الدولار أمام الليرة، محطات بنزين مش عارفه تشتري بنزين عشان معندهاش دولار، ومخابز أيضًا، الناس النهاردة كلها واجة، ولكن في نهاية اليوم نتحدث عن قتيلين، وعن مئات الجرحى، وحتى الآن لم نسمع صوت حزب الله”.

شاهد الفيديو….

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.