لبنان يحترق وبيروت تطلب مساعدة الجيران .. آخر تطورات حرائق لبنان

لبنان يحترق وبيروت تطلب مساعدة الجيران .. آخر تطورات حرائق لبنان
لبنان يحترق

ما زالت الحرائق التي اندلعت مساء أمس الإثنين في عدة مناطق من لبنان، مستعرة حتى الآن، وقد التهمت النيران مساحات واسعة من غابات في مناطق مختلفة ضمن الأراضي اللبنانية والسورية، والتي لم تُعرف أسباب إندلاعها، ولكن سياسيون لبنانيون ومشاهير عبر مواقع التواصل الإجتماعي ألقوا باللائمة على ارتفاع درجة الحرارة والرياح الشديدة، ولقي شخص واحد على الأقل مصرعه في الحرائق،  مما دفع بيروت إلى نشر خراطيم المياه وطلب المساعدة من جيرانها للسيطرة على النيران.

الوضع كارثي

وقال وزير البيئة اللبناني فادي جريصاتي في تصريحات صحفية في منطقة مشرف جنوب بيروت التي كانت أكثر المناطق لحق بها الضرر ، واصفًا الوضع بـ “الكارثي”: إن شخصًا واحدًا على الأقل لقي حتفه”، وأضاف: ”إن شاء الله يارب أن يبقى كل الذين يقدمون المساعدة منتبهين. الله يشفق علينا، بعد عندنا يومين صعبين رح يظل الحر قويًا والرياح قوية“.

فتح تحقيق

ومن جهته أعلن سعد الحريري، رئيس الوزراء في بيان انه سوف يتم فتح تحقيق وفي حال تبين أن الحرائق مفتعلة فيجب أن يدفع الثمن مفتعليها.

وقالت وزيرة الداخلية ريا الحسن إن قبرص أرسلت حتى الآن طائرات هليكوبتر ووافقت اليونان على إرسال طائرتين، وأضافت: ”لقد اتصلنا بجميع الدول التي يمكنها مساعدتنا“.