لا تتخلف عن الموعد.. شروط ومدة تجديد رخصة السيارات بقانون المرور الجديد

لا تتخلف عن الموعد.. شروط ومدة تجديد رخصة السيارات بقانون المرور الجديد
المرور

يستعد حاليا مجلس النواب من أجل مناقشة قانون المرور الجديد والذي تقدمت به الحكومة الحالية وبعدما وافقت عليه لجنة الدفاع والأمن القومي تحت رئاسة اللواء ” كمال عامر” يوم الأربعاء الماضي.

قانون المرور الجديد
قانون المرور الجديد

ويستهدف قانون المرور الجديد ردع المخالفين خلال الفترة القادمة، وخاصة بعدما زادت نسبة المخالفات والحوادث في مصر مثل السير عكس الاتجاه وتجديد الرخصة وغيرها.

حيث ينص قانون المرور الجديد  في الباب الثاني والذي يخص رخص ويسير وقيادة المركبات الآلية على: ” أنه تنقضي صلاحية ترخيص تسيير المركبة بانقضاء مدة سريان الترخيص دون تجديد، ويكون مدة ترخيص المركبة في موعد لا يتجاوز الثلاثين يومًا التالية لانتهاء مدة الترخيص”.

والجدير بالذكر أن رخصة المرور تُعتبر سارية خلال المهلة السابق ذكرها ، وذلك بشرط تغطية وثيقة لتأمين الإجباري لتلك المدة، ويجب على المواطنين معرفة كافة التفاصيل وذلك حتى لا يتعرضوا للمسالة القانونية.

حيث ينص قانون المرور الجديد على تجديد رخصة السيارة بناء على طلب مالكها، أو بتوكيل خاص لمرة واحدة من مالك السيارة، ونعرض على حضراتكم نص القانون

وينص قانون المرور الجديد، على تجديد رخصة المركبة بناء على طلب مالكها، كما يجوز تجديدها بتوكيل خاص لمرة واحدة من مالك المركبة بناء على طلب مالكها، كما يجوز تجديدها بتوكيل خاص لمرة واحدة من مالك المركبة، بالنسبة للأشخاص الطبيعيين، فإذا تعلق الأمر بالأشخاص الاعتباريين جاز تجديدها بتوكيل عام يسري لمدة سنة من تاريخ صدوره، ولا تجدد رخصة المركبة، وفقًا لـ قانون المرور الجديد، إلا بعد تقديم المرخص له، ما يدل على أدائه للمبالغ المستحقة بالإخطار الوارد من الهيئة العامة للطرق والكباري إن وجدت