التعليم تفصل 1070 معلماً وتكشف عن الأسباب وتفاصيل أكبر بوابة للتوظيف بوزارة التعليم بـ120 ألف معلم

التعليم تفصل 1070 معلماً وتكشف عن الأسباب وتفاصيل أكبر بوابة للتوظيف بوزارة التعليم بـ120 ألف معلم

في مفاجأة سارة أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور ” طارق شوقي” انه سوف يتم إطلاق أكبر بوابة للتوظيف بوزارة التعليم يوم الأربعاء القادم، مشيراً أن البوابة متاحه لأي شخص يرغب في العمل بالتعليم ان يسجل بالبوابة، وأن البوابة مفتوحة للعمل التطوعي في مجالات التعليم.

التعاقد مع 120 ألف معلم

وأضاف وزير التعليم من خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ان البوابة سوف تكون متاحة لمن يريد التعاون مع الوزارة، وأنه سوف يتم الاستعانة بكل التخصصات من ” معلمين وإداريين وكذلك عمال” وأن التقديم سيكون إلكترونياً.

وأشار ” شوقي” ان الوزارة تحتاج إلى 120 الف معلم للتعاقد معهم لمدة عام، مؤكداً أن مثل هذا القرار ليس ملك وزارة التربية والتعليم، وأن الأفضلية ستكون للمعلمين المؤقتين في العام الماضي.

وأكد سيادته أن الاختيار سيكون حسب الكفاءة وليس بالصوت العالي، وأن من قدم في السابق غير مطالب بالتقديم مرة أخرى قائلاً: ” لبوابة متاحة للمستقبل، سواء لهذه المسابقة أو القادمة، وسيتم اختيار 120 ألف معلم، والباقي سيستمر لحين الاحتياج إليه”.

نائب وزير التربية والتعليم

التعليم يفصل 1070 معلماً منتمياً للجماعات الإرهابية

أكد نائب وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن فصل المعلمين المنضمين للجماعات الإرهابية هو مسؤولية وزارة التنمية المحلية وكذلك المحافظين، وعندما وجدت وزارة التعليم تخاذلاً من جانب تلك الجهات اتخذت على الفور هذا القرار منفردة.