بالفيديو| الأرصاد تكشف الأماكن المعرضة للسيول والأمطار ودرجات الحرارة اليوم

بالفيديو| الأرصاد تكشف الأماكن المعرضة للسيول والأمطار ودرجات الحرارة اليوم

كشف إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحليل والتنبؤات الجوية، أسباب التقلبات الجوية في الفترة الحالية من فصل الخريف، لأنه هو أحد الفصول الانتقالية الذي يتميز بالتغيرات الحادة والسريعة في الاحوال الجوية، في نفس اليوم الواحد ممكن نجد الجو حر، ثم يبرد.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للتحليل والتنبؤات الجوية في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية قائلا “أمس حل ارتفاع ملحوظ لدرجة الحرارة، النهاردة استمرار لانخفاض في درجة الحرارة لتصل إلى 32 درجة مئوية على القاهرة والوجه البحري والدلتا، وعلى السواحل الشمالية الغربية تصل إلى 29 درجة، وعلى السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 28 درجة مئوية، على الغردقة وجنوب سيناء وشمال الصعيد 34 درجة مئوية”.

وتابع عطا قائلا “مما هو جدير بالذكر الفرصة جاهزة إلى سقوط الأمطار  على مصر، ما بين خفيفة إلى متوسطة على جنوب سيناء والبحر الأحمر، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، وخفيفة على أقصى جنوب البلاد”.

وأكمل عطا قائلا “خلال فصل الخريف سنرى ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، كلما اقتربنا من فصل الشتاء ستدخل درجة الحرارة إلى الانخفاض الطبيعي، ومن أهم الظواهر ظهور الشبورة المائية”.

وأضاف “إحنا دخلنا في موسم السيول، لأن فصل الخريف هو موسم سقوط الأمطار، والهئية العامة للأرصاد الجوية أصدرنا بيان قبل فصل الخريف بعشر أيام بيان تحذيري للسادة المسؤولين لأخذ احتياطتهم لسقوط السيول، والمناطق المعرضة لسقوط السيول هي كل المنطاق التي بها مرتفعات جبلية مثل جنوب سيناء وجنوب الصعيد”.