الوفد المصري: «أثيوبيا تتراجع عن مبادئها مع مصر في 2015 بشأن سد النهضة».. ورد فعل فوري وحاسم من « السيسي».. صور

الوفد المصري: «أثيوبيا تتراجع عن مبادئها مع مصر في 2015 بشأن سد النهضة».. ورد فعل فوري وحاسم من « السيسي».. صور

نقلت الشبكة العالمية ” سكاي نيوز” عن الوفد المصري المشارك في مفاوضات أزمة سد النهضة، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق في مفاوضات سد النهضة بسبب تراجع الجانب الأثيوبي عن بعض المبادىء التي تم الاتفاق عليها عام 2015.

السيسي

ومن جابنه أكد الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” أن الدولة المصرية بجميع مؤسساتها ملتزمة بحماية حقوق مصر في مياه النيل، وذلك من خلال منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”.

وقال سيادته: ” تابعت عن كثب نتائج الاجتماع الثلاثي لوزراء الري فى مصر والسودان وأثيوبيا لمناقشة ملف سد النهضة الأثيوبى والذي لم ينتج عنه أي تطور إيجابي”.

الوفد المصري: «أثيوبيا تتراجع عن مبادئها مع مصر في 2015 بشأن سد النهضة».. ورد فعل فوري وحاسم من « السيسي».. صور 7

وأضاف السيسي مؤكداً أن جميع مؤسسات الدولة ملتزمة بحماية الحقوق المائية  مؤكداً على أنه سوف يتم عمل الإجراءات اللازمة من أجل التصعيد السياسي في إطار القانون من أجل حماية حقوق نهر النيل المصرية، وأن لنيل سيظل يجري ويربط الشمال بالجنوب.

” أؤكد أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية فى مياه النيل، ومستمرة فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات على الصعيد السياسي، وفي إطار محددات القانون الدولي لحماية هذه الحقوق وسيظل النيل الخالد يجرى بقوة رابطاً الجنوب بالشمال برباط التاريخ والجغرافيا #مصر_هبة_النيل، #تحيا_مصر”