التخطي إلى المحتوى
كل ما تود معرفته عن ثغرة القلب الدامي
ثغرة القلب الدامي

التكنولوجيا اصبحث شئ يغزو حياتنا و افكارنا باستمرار و اصبحت هي الطريقة الوحيدة للتواصل مع الاخرين فعن طريق انشاء حساب خاص بك على الشبكة العنكوبتية و ادخال بعض بياناتك وصورك يمكنك التواصل مع الاخرين و لكن حسابك دائما معرض للسرقة و يستخدم المخترقون احدث الطرق لاختراق حسابك و كان اخرها “ثغرة القلب الدامي” التي تستطيع اختراق كافة المعاملات المالية عبر الانترنت.

ثغرة القلب الدامي
ثغرة القلب الدامي

تعريف ثغرة القلب الدامي و كيف تعمل

هي عبارة عن ثغرة انتشر في عالم الانترنت مؤخرا و توجد في OpenSSL التي تمثل احدى طرق تشفير البيانات و تم اكتشافها في 7/4/2014 و هي تهدد حوالي 66 % من مواقع الإنترنت بالاختراق و هذا ما يعني سرقة كافة بياناتك من تلك المواقع.

و يتم سرقة بياناتك عن طريق رسالة على بريدك الالكتروني او اي تعاملات من خلال بطاقة الفيزا و حينها يستطيع الهاكرز من سرقة كافة بياناتك و بيانات حسابك مما يعطل التجارة الالكترونية.

و من المواقع المهددة بالاختراق و سرقة البيانات : فيس بوك، إنستجرام، تويتر، يوتيوب، فليكر، Linkedin، Gmail ، Yahoo، Aol ، Hotmail ، AMazon ، Dropbox وSoundcloud  فعلى مستخدميها تغيير كلمة المرور الخاصة بهم.

كيف تعرف ان موقع ما مصاب بثغرة القلب الدامي

يمكنك معرفة اذا كان موقع ما مصاب بالثغرة عن طريق تثبيت Chromebleed من خلال الدخول على الـ extensions الموجودة على إعدادات متصفح “جوجل كروم” و قامت ايضا شركة فايرفوكس و جوجل بعمل بعض الاضافات للاجهزة و هواتف الاندرويد لمعرفة المواقع المصابة و يمكنك استخدام برنامج Heartbleed Detector للتأكد من خلو هاتفك المحمول من تلك الثغرة.

تحميل متصفح جوجل كروم و فايرفوكس و تطبيق الاندرويد بطريقة مباشرة

و الان اعزائي القراء يمكنكم تحميل متصفح جوجل كروم و متصفح فايرفوكس و تطبيق الاندرويد للتأكد من خلو اجهزتكم من تلك الثغرة و لتصفح الانترنت بأمان بطريقة مباشرة

لتحميل جوجل كروم اضغط هنا

لتحميل فايرفوكس اضغط هنا

لتحميل تطبيق الاندرويد للمحمول اضغط هنا

قد يهمك أيضا

التعليقات