“رسمياً بالمستندات” قرار بعلاوتين بنسبة 20% على الأساسي وبأثر رجعي من 2017 لهؤلاء الموظفين العاملين بالدولة

“رسمياً بالمستندات” قرار بعلاوتين بنسبة 20% على الأساسي وبأثر رجعي من 2017 لهؤلاء الموظفين العاملين بالدولة

في يوليو عام 2017 أصدر السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارين بقانوني 77 و78 بمنح الموظفين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية علاوتين غلاء وأخرى خاصة وبنسبة 20% من الأساسي.

ولم يقم بعض العاملين بالدولة بالحصول عليها، مما جعل موظف بأحد شركات قطاع الأعمال العام وهي شركة “أزياء” برفع دعوى مطالباً فيها بتطبيقها على الجميع، وجاء الحكم أمس الأربعاء تاريخياً بأحقية الموظفين الغير مخاطبين بالخدمة المدنية للعلاوتين.

حيث أصدرت دائرة “10 عمال” بمحكمة الاستئناف في القاهرة حكمها بأحقية الموظفين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية للعلاوتين وبأثر رجعي منذ صدور القانون في يوليو 2017، وبنسبة 20% من الراتب الأساسي.

وفور صدور الحكم أشاد وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان النائب محمد وهب الله بالحكم، معتبراً إياه انتصار كبير لفئات كثيرة من المجتمع المصري، مؤكداً أن الحكم أنصفهم وتمنى تطبيقه بشكل عاجل.

وهذا هو نص الحكم كما ورد من المحكمة
"رسمياً بالمستندات" قرار بعلاوتين بنسبة 20% على الأساسي وبأثر رجعي من 2017 لهؤلاء الموظفين العاملين بالدولة 7 "رسمياً بالمستندات" قرار بعلاوتين بنسبة 20% على الأساسي وبأثر رجعي من 2017 لهؤلاء الموظفين العاملين بالدولة 8 "رسمياً بالمستندات" قرار بعلاوتين بنسبة 20% على الأساسي وبأثر رجعي من 2017 لهؤلاء الموظفين العاملين بالدولة 9 "رسمياً بالمستندات" قرار بعلاوتين بنسبة 20% على الأساسي وبأثر رجعي من 2017 لهؤلاء الموظفين العاملين بالدولة 10