وزارة الصحة تُحذر من “بيتادين مغشوش” بالصيدليات.. تعرف على التفاصيل

وزارة الصحة تُحذر من “بيتادين مغشوش” بالصيدليات.. تعرف على التفاصيل

أكدت  الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان،  أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد أية صيدلية تبيع العبوات المغشوشة من مستحضر “بيتادين”،  والذي يُعد  من أشهر المحاليل المُطهرة للجروح والجلد من الميكروبات،وذلك إذا حدث  عدم وجود فواتير شراء لهذا المنتج.

وحذرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان أنها ستتخذ الإجراءات القانوينة  ضد الجهة الموردة لها في حالة وجود الفواتير الخاصة بالشراء.

وطالبت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، جميع إدارات الصيدلة في مختلف المحافظات، ضبط وتحريز ما قد يوجد في السوق المحلية، والتي تتضمن الصيدليات، والوحدات الحكومية، للعبوات المغشوشة من مستحضر “بيتادين”.

وشددت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان على  ضرورة اتخاذ الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية بشأن المستحضر قبل تحريزه، وطالبت بتعليق  منشور يفيد بغش “البيتادين” في جميع المستشفيات العامة، والخاصة.

جدير بالذكر أن كل هذه التحذيرات جاءت بعدما رصدت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي وجود العبوات المشغوشة في الأسواق، مدون عليها تشغيلة رقم “P9836007″، إنتاج سبتمبر 2018، وتاريخ انتهاء صلاحية في شهر سبتمبر 2021.