بيان عاجل من الصحة منذ قليل وسموم الإسكندرية “الوضع كارثي وشديد الخطورة وحالات التسمم في تزايد”

أصدرت وزارة الصحة المصرية بياناً منذ قليل، وأكدت في بيانها على توافر “البتيوليزم” وهو مصل التسمم الممباري، والذي يستخدم في حالات التسمم الغذائي، وأشارت الصحة إلى المصل تم توفيره بأعداد كبيرة في المستشفيات الجامعية ومراكز السموم على مستوى الجمهورية، مؤكدةً أن المصل مجاني.

وجاء بيان الصحة تزامناً مع وقوع العديد من حالات التسمم في المحافظات من الفسيخ بعد انتشار أسماك البوري النافقة والغير صالحة للاستعمال الآدمي

ويذكر أن مركز السموم بالإسكندرية تحذيراً للمواطنين أول أمس على خلفية تسمم العديد من المواطنين، وجاء التحذير على لسان مديرة المركز الدكتورة مها غانم، في بيان رسمي.

حيث أكدت غانم منذ قليل أن حالات التسمم التي وصلت للمركز بلغت حتى الآن 11 حالة، وحالتهم خطرة، والأعداد في تزايد، وأكد مركز سموم الإسكندرية أن حالات التسمم بسبب الفسيخ، مضيفاً بحسب وصف مديرة المركز لمصراوي أن الوضع كارثي وشديد الخطورة.

وأضاف المركز أن حالات التسمم التي وصلت إليهم  جاءت من أماكن متفرقة من محافظتي البحيرة والإسكندرية، ووجه المواطنين بالابتعاد فوراً عن الفسيخ، مضيفاً أن حالات التسمم التي وصلت لمركز السموم خطرة وتم إيداعهم العناية المركزة.

مؤكداً أن حالات التسمم ليست من أسرة واحدة ولم يشتروا الفسيخ من مكان واحد بل إنهم من أماكن متفرقة من الإسكندرية والبحيرة، ونوه إلى أن المركز قام بتوفير المزيد من الأمصال تحسباً للقادم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *