بيان عاجل من القوات المسلحة المصرية منذ قليل.. ورسالة للشعب المصري

بيان عاجل من القوات المسلحة المصرية منذ قليل.. ورسالة للشعب المصري
القوات المسلحة المصرية

أصدرت القوات المسلحة المصرية منذ قليل، بيان عاجل، للحديث حول ما تم صباح اليوم الجمعة، من جهود كبيرة من قبل القوات المسلحة للرد على العملية الإرهابية التي إستهدفت كمين تابع للجيش المصري، وأدت إلى إستشهاد بعض رجال وجنود القوات المسلحة.

وجاء نص بيان القوات المسلحة، قائلًا:

“قامت القوات الجوية باستهداف وتدمير 33 مخبئًا وملجئًا تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة لتدمير 7 عربات دفع رباعي على الاتجاه الشمالي الشرقي، و83 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و25 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.

– القضاء على 118 فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (273 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات وإكتشاف وتدمير عدد (11 ) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود .

– ضبط وتدمير 37 سيارة و42 دراجة نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من أجهزة الاتصال.

واستكمالًا للمهام القتالية تواصل القوات الخاصة البحرية تأمين المسطح المائي أمام مناطق العمليات بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

كما تمكنت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية:

– ضبط 15 بندقية آلية و3 رشاشات و24 خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وقاذفين أر بي جي، وضبط 2441 كجم من جوهر الحشيش المخدر، وضبط 6265 كجم من نبات البانجو، من مادة الأفيون المخدر، وضبط 1562086 قرص مخدر”.

ووجهت القوات المسلحة رسالة هامة إلى الشعب المصري، وقالت فيها بأن القوات المسلحة والجيش المصري سوف يظل دومًا هو الحصن المنيع للوطن، ولن يبخل جندي من جنود القوات المسلحة بأي جهد أو عرق أو دماء للدفاع عن هذا الوطن، وحماية أراضيه.