عاجل : وفاة مدرب برشلونة السابق

عاجل : وفاة مدرب برشلونة السابق

أعلنت مصادر طبية وإعلامية عن وفاة احد العظماء المدرب السابق لنادي برشلونة الإسباني المدرب تيتو فيلانوفا.توفى تيتو فيلانوفا عن عمر يناهز ال45 عاما بعد صراع دام لسنتين تقريبا مع مرض سرطان الحلق.

521530-01-02

وأعلنت مستشفى كويرون الإسبانية عن وفاة مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا يوم الجمعة الموافق 4/25/2014.وقد خداع تيتو فيلانوفا إلى عدة عملية جراحية مؤخرا منها عملية جراحية اجراها في معدته مما أدى إلى تدهور حالته الصحية في الفترة الماضية.

كان تيتو فيلانوفا خاضع للعلاج لفترة طويلة من الزمن بسبب السرطان الذي أصابه في سنة 2011 والذي ناتج عنه وفاة واحد من أعظم المدربين في تاريخ برشلونة.

كان وفاء المدرب الراحل تيتو فيلانوفا لفريقه الكتلوني برشلونة وفاءا مؤثرا.حيث اكتشف انه مصاب بسرطان في الحلق في 2011 عندما كان مدربا مساعدا لجوسيب جوارديولا .وخلف جوسيب جوارديولا في التدريب بعد انتقال جوارديولا لبايرن الالماني في 2012.

وقاد برشلونة لتحقيق النصر على ريال مدريد في الدوري الاسباني رغم غيابه لتلقي العلاج في مدينة نيويورك الأمريكية وقتها.

وفي سنة 2013 استقال مدرب برشلونة الراحل فيلانوفا بسبب سوء حالته الصحية بعد إصابته بمرض سرطان الحلق ليخلفه في مكانه المدرب الحالي لبرشلونة خيراردو مارتينو .في أكتوبر الماضي كان آخر ظهور له في ملعب الكامب نو عندما فاز فريقه على ريال مدريد 2/1 في كلاسيكو الدوري الإسباني.