بالتفاصيل.. قناة السويس تشهد حدث تاريخي منذ قليل.. وأول تعليق من الفريق أسامة ربيع

بالتفاصيل.. قناة السويس تشهد حدث تاريخي منذ قليل.. وأول تعليق من الفريق أسامة ربيع
قناة السويس

أكد الفريق، أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة في قناة السويس، قد شهدت مساء أمس الأربعاء، عبور ثاني أكبر سفينة حاويات حول العالم، وهي سفينة الحاويات العملاقة MSC ISABELLA، وذلك في أول رحلة بحرية لها منذ تدشينها.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن السفينة العملاقة قد عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي للقناة الجديدة، في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى هولندا، وهذا في الوقت الذي أصدر فيه الفريق أسامة ربيع تعليماته بتقديم كل المساعدات الممكنة من أجل عبور السفينة لقناة السويس بآمان، وكذلك وتعيين أكفأ المرشدين عليها، ووفقا للبروتوكول المتبع من قبل المسؤولين في هيئة القناة بشأن التعامل مع السفن الجديدة التي تعبر القناة لأول مرة.

وتحدث الفريق أسامة ربيع عن هذا الحادث قائلًا:

“قناة السويس تحظى بمكانة رائدة في المجتمع الملاحي الدولي نظرا لموقعها الفريد الذي يجعلها الوجهة الأولى للأجيال الحالية والمستقبلية من السفن، وكذلك مشروع قناة السويس الجديدة نجح في جذب توكيلات ملاحية جديدة وسمح للقناة باستيعاب السفن العملاقة”.

“يبلغ طول السفينة 399.7 متر، وعرضها 61 مترا، وغاطسها 14.5 متر، فيما تبلغ حمولتها الكلية 234 ألف طن، وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 23 ألف حاوية”