“محدش هيفرض علينا الأمر الواقع”.. تصريحات هامة من الرئيس السيسي.. أول تعليق حول “دعوات المظاهرات”

“محدش هيفرض علينا الأمر الواقع”.. تصريحات هامة من الرئيس السيسي.. أول تعليق حول “دعوات المظاهرات”
الرئيس السيسي

قال الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، بأن مصر لن تقبل بأن يتم فرض الأمر الواقع فيما يتعلق بتشغيل سد النهضة، مؤكدًا أن مصر ليس لديها أي مصدر آخر للمياه سوى نهر النيل، ونحو 95% من مساحة مصر عبارة عن صحراء، وأن أي إضرار بالمياه سيكون له تأثيرا مدمرا على المصريين، وعلق الرئيس السيسي على ذلك بقوله: “نحن مسؤولون عن أمن مواطنينا”.

وأكد الرئيس السيسي، أن واحد من أكبر التحديات التي تواجه مصر في الوقت الحالي، هو إقامة مشروع سد النهضة، خاصة لما له من تأثير كبير على مصر وأبنائها، معلقًا على هذا بقوله: “عندما ضعفت الدولة المصرية كان هناك ثمن دفعه المصريون وستدفعه الأجيال القادمة”.

وأكمل الرئيس السيسي حديثه حول الموقف الحالي لمصر من سد النهضة قائلًا:

“بدأنا نصعد دبلوماسياً لكي ننقل المشكلة من مستوى ثنائي وثلاثي حتى نصل إلى مجال طرح أكبر، وإحنا مش ضد التنمية، إحنا عايزين كلنا نعيش وكلنا ننمو، وكل بلد لديها تحديات، ونحن لسنا ضد إقامة السدود، لكن ليس على حساب مصر والإضرار بها”.

وتحدث الرئيس السيسي كذلك عن “دعوات التظاهر” التي أطلقها البعض في الفترة الأخيرة، وقال بأن هناك دول تسخر قنواتها من أجل نقل صورة غير حقيقية عن مصر، مشددًا على كون هذه القنوات قد فشلت في أن تقوم بحشد المواطنين للتظاهر في الأيام الأخيرة.