“الرطوبة عالية جدًا”.. الأرصاد تحذر: الأمطار الرعدية تضرب هذه المحافظات في الساعات القادمة

“الرطوبة عالية جدًا”.. الأرصاد تحذر: الأمطار الرعدية تضرب هذه المحافظات في الساعات القادمة
سقوط أمطار في مصر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس في الساعات المقبلة، ستكون مستقرة إلى حد كبير، وذلك مع بداية أولى أيام فصل الخريف مساء أول أمس الأثنين، مشيرة إلى كون طقس الأربعاء سيكون مائل للحرارة شمال البلاد حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا على كافة الأنحاء.

ولكن الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من خطورة “ظهور الشبورة المائية”، وذلك على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية في ساعات الصباح الباكر، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعيق الرؤية الأفقية بصورة كبيرة، لذا فإنه يجب على المواطنين وعلى السائقين توخي الحذر أثناء القيادة في هذه الفترات.

وبخصوص مسألة سقوط الأمطار، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك سحب منخفضة ومتوسطة سوف تظهر بوضوح على السواحل الشمالية، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يعزز من فرص سقوط الأمطار على كافة هذه المناطق في الساعات المقبلة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أشارت في تحذيرات سابقة لها، بأن فصل الخريف قد بدأ رسميًا في يوم 23 سبتمبر الماضي، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يجعلها تتوقع بأن تكون هناك أمطار رعدية قد تسقط على بعض المناطق والمحافظات في الفترة القادمة، وذلك بالإضافة إلى إرتفاع الرطوبة لتصل نحو 90% في بعض الأنحاء.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد طلبت من المواطنين عدم إستخدام التكيفات أو المراوح في الوقت الحالي، وذلك لكون الطقس في هذه الأيام “طقس خريفي ممتع”،و لا يحتاج إلى إستخدام مثل هذه الأجهزة.