“تقلبات جوية”.. هيئة الأرصاد: “سيول وأمطار رعدية” تضرب هذه المناطق والمحافظات في هذا الموعد

“تقلبات جوية”.. هيئة الأرصاد: “سيول وأمطار رعدية” تضرب هذه المناطق والمحافظات في هذا الموعد
السيول والأمطار

قالت الدكتور، إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس هذه الأيام لن تكون مستقرة إلى حد كبير، وذلك بالتزامن مع بداية فصل الخريف جغرافيًا، مشددة على كون الأيام المقبلة، سوف تشهد وجود فرصة كبيرة لسقوط الأمطار على عدة محافظات.

وخلال تصريحات تليفزيونية لقناة “إكسترا نيوز”، قالت “إيمان شاكر”:

“هناك تحسنا في حالة الطقس خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل، والصباح الباكر، مشيرة إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة وراء شعور الناس بدرجات الحرارة خلال فترات النهار، وكذلك ستكون هناك فرصة لوجود نشاط للرياح على بعض المناطق مثل جنوب سيناء وشمال الصعيد، يساهم في كسر ارتفاع الرطوبة”.

الجدير بالذكر، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية كانت قد حذرت من قبل من سقوط الأمطار على بعض السواحل الشمالية وعلى رأسها الإسكندرية ومطروح وكذلك خط القناة، وهذا بالإضافة إلى تحذيرات من كون فصل الخريف، قد يشهد سقوط السيول على بعض محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن فصل الخريف سوف يشهد وجود بعض الأمطار الرعدية والتي قد تصل إلى حد السيول على بعض المحافظات والمناطق وبالتحديد في محافظات جنوب الصعيد، وكذلك في سلاسل جبال البحر الأحمر، مطالبة كل المحافظات بضرورة التعامل مع هذه الظروف المناخية بصورة مبكرة، والإستعداد لها من الآن.