“يصل لـ15%”.. إقتصادية البرلمان: توقعات بإنخفاض غير مسبوق في أسعار البنزين والسولار خلال أيام

“يصل لـ15%”.. إقتصادية البرلمان: توقعات بإنخفاض غير مسبوق في أسعار البنزين والسولار خلال أيام
البنزين في مصر

قال، محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان بأن هبوط قد ضرب أسعار النفط بنسبة 1% في مختلف أنحاء العالم، وذلك بسبب الموقف الحالي للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما يجعلنا أن تؤثر هذه الأمور على أسعار البنزين في مصر في الفترة المقبلة.

وعلق عضو لجنة الشئون الإقصتادية في مجلس النواب عن هذا الأمر قائلًا: “هبوط أسعار النفط يساعد في نزول أسعار المواد البترولية ومشتقاتها، ونحن في مصر نستورد مشتقات البترول مثل البنزين والسولار والغاز، بالإضافة إلى البترول الخام وانخفاض السعر ينعكس بالإيجاب على أسعار هذه المواد في مصر”.

يذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد شكلت لجنة من أجل متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، وكذلك إعلان أسعار جديدة للبنزين كل 3 شهور.

وأكد بدراوي، في تصريحاته، بأن يوم 1 أكتوبر المقبل، سوف يشهد حدوث إنخفاض في أسعار البنزين والغاز الطبيعي والسولار داخل محطات الوقود في مصر، وهو الأمر الذي يشكل بشرى سارة للشعب المصري، مشددًا على كونه يتوقع بأن يكون هناك إنخفاض آخر في أسعار البنزين مع دخول عام 2020، خاصة في ظل إستمرار الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

ويذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد أصدرت بيان رسمي نفت فيه كل الأحاديث الإعلامية التي ظهرت على السطح في الساعات الماضية وتحدثت عن وجود إحتمالية لزيادة أسعار البنزين في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدة بأن البعض يطلق مثل هذه الشائعات لإثارة الفوضى والجدل في الشارع المصري.