الحكومة تزف بشرى سارة لملايين المواطنين بخصوص “الغاز الطبيعي” وتوصيله للمنازل

الحكومة تزف بشرى سارة لملايين المواطنين بخصوص “الغاز الطبيعي” وتوصيله للمنازل
الغاز الطبيعي

كشفت تقارير حكومية عن بعض الأخبار السارة للمواطنين بخصوص إنتاج الغاز الطبيعي في مصر منذ بداية العام الجارين وحتى الآن، مؤكدة أن حجم استثمارات البحث والاستكشاف في مجال الغاز الطبيعي قد وصل إلى حوالي 85 مليون دولار، وذلك خلال العام 2018/2019.

وأشارت الحكومة المصرية، بأن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي قد وصل إلى معدلات غير مسبوقة في تاريخ البلاد، مؤكدة بأن إجمالى الانتاج من الغاز الطبيعى حوالى 2336 مليار قدم3 خلال العام بمعدل نمو حوالى 21% عن السنوات الماضية.

وأوضح التقرير بأن مصر قد نجحت في تحقيق إكتفاء ذاتي من الغاز الطبيعي، وقامت بتغطية كل إحتياجات السوق المحلي من الغاز الطبيعي، وكذلك توفير 2178 مليار قدم3 للاستهلاك المحلى، فيما يتم تصدير الفائض إلى الخارج، حيث بلغت قيمة صادرات مصر من الغاز الطبيعي إلى حوالى 1.2 مليار دولار.

وقالت مصادر إعلامية، بأن هذه الأرقام قد تساعد بشكل كبير في جعل الحكومة تفكر في تخفيض أسعار الغاز الطبيعي، وكذلك في توصيل الغاز الطبيعي إلى كافة أنحاء الجمهورية، وهي الخطة التي ترغب الحكومة المصرية في تنفيذها على مدار السنوات المقبلة، حيث ترغب الحكومة في أن يصل الغاز الطبيعي إلى كل المحافظات والمدن والقرى والنجوع.

وفي سياق آخر، كانت الحكومة المصرية قد قالت في تصريحات سابقة على لسان بعض المسؤولين في وزارة البترول والطاقة، عن كونها قد أطلقت مبادرات لتوصيل الغاز للمنازل عن طريق التقسيط وذلك لتشجيع المواطنين على طلب توصيل الغاز.