الآن “بشرى سارة لمرضى السكر والضغط”.. أول دواء مصري لعلاج السكر عبر الكلى وليس البنكرياس وبدون أعراض جانبية ومفيد لمرضى القلب

الآن “بشرى سارة لمرضى السكر والضغط”.. أول دواء مصري لعلاج السكر عبر الكلى وليس البنكرياس وبدون أعراض جانبية ومفيد لمرضى القلب

تطور كبير في قطاع الدواء بمصر بعد تصنيع أول دوراء يقلل نسبة السكر عن طريق الكلى وليس البنكرياس كما في الأدوية الحالية،  وأكد أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب النائب البرلماني سامي المشد، أن الدواء يتم تداولة بالسوق المحلي، مشدداً على أنه مر بتجارب على الحيوان والإنسان وأثبت فعاليته وليس له أي أضرار جانبية.

أول دواء مصري لعلاج السكر عبر الكلى

وجاءت تصريحات المشد بعد قيام شركة الأدوية الوطنية بطرح أول دواء مصري لعلاج السكر ويحافظ في نفس الوقت على الضغط، ويخفض نسبة السكر بالدم بشكل سريع ، وهذا الدواء يحتوي على المادة الفعالة متفورمين مع امباجليفلوزين.

هذا وقد أشارت أستاذة أمراض السكر بكلية طب جامعة القاهرة الدكتورة إبتسام زكريا، أن الدواء حديث بالأسواق، وأنه أثبت فعاليته في خفض السكر عن طريق الكلى، مضيفةً أن هناك  3 أدوية متوفرة بالأسواق تعمل بهذه الطريقة، ولكن الدواء المصري الجديد هو الوحيد الذي يحتوي علي “امباجليفلوزين ومتفورمين”.

كما قال استشاري أمراض الغدد الصماء والسكر بجامعة القاهرة الدكتور شريف الهواري، أن  الدواء المصري الجديد مفيد للمرضى الذين يعانون من السكر وارتفاع ضغط الدم، كما أنه مفيد جداً للذين يعانون من الوزن الزائد، ويمنع تصلب الشرايين وأمراض القلب.