الحكومة تفتح الباب أمام ملايين المواطنين للحصول على “كارت ميزة”.. وتكشف أهم مميزاته الغير مسبوقة

الحكومة تفتح الباب أمام ملايين المواطنين للحصول على “كارت ميزة”.. وتكشف أهم مميزاته الغير مسبوقة
كارت ميزة

أكد الدكتور علي الإدريسي، الخبير الإقتصادي، بأن الحكومة قد أطلقت خدمة إستخراج “كارت ميزة”، وهو كارث مثل باقي الكروت التي يمكن التعامل بها في الجهاز المصرفي خلال الفترة المقبلة.

وعن أهم مميزات “كارت ميزة”، قال الدكتور على الإدريسي خلال لقاءه مع برنامج “8 الصبح”، والذي يذاع عبر فضائية دي إم سي صباح اليوم الأثنين:

“فكرة كارت ميزة جاءت من خلال تحرك الدولة نحو الشمول المالي، وتتمثل فى إتاحة كارت يتم التعامل به في سداد المصروفات والرسوم الحكومية بالشكل الإلكتروني المتطور الذي يتعامل بها العالم كله، كارت ميزة خطوة جادة تجاه إنهاء الكاش وعدم التعامل بشكل نقدي والتعامل بالشكل المتطور وهو الشكل المصرفي، كما أنه يعد خطوة إيجابية للغاية ولكنها تأخرت كثيرا نظرا للظروف التى كانت تمر بها البلاد خلال السنوات الماضية”.

وتحدث الخبير المصرفي الدكتور علي الإدريسي، أن كون كارت ميزة، هو نتاج تعاون مثمر بين البنك المركزي متمثلة في البنوك العاملة في السوق المصري، وبين الحكومة المصرية، وهو الأمر الذي نتج عنه تنفيذ هذه الخطورة بصورة ناجحة للغاية.

ويذكر أن المواطنين بإمكانهم الحصول على “كارت ميزة” من عدد كبير من البنوك الموجودة في السوق المصرفي المصري، ويمكن إستخدامه في التعاملات الحكومية، حيث ترغب الحكومة المصرية في إنهاء التعامل بالكاش، وتحويل الأمر إلى تحويلات إلكترونية فقط.

الجدير بالذكر، بأن عدد من البنوك قد قامت بفتح الباب أمام المواطنين للحصول على كارت ميزة في الفترة الأخيرة، وهو ما يؤكد وجود إقبال من قبل المواطنين على الحصول على هذه الكروت.