“تقلبات جوية”.. الأرصاد تؤكد: أمطار وسيول تجتاح هذه المحافظات مساء الأثنين

“تقلبات جوية”.. الأرصاد تؤكد: أمطار وسيول تجتاح هذه المحافظات مساء الأثنين
حالة الطقس

أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، بأن فصل الخريف سوف يبدأ فلكيًا صباح اليوم الأثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري في كافة أنحاء النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ويستمر لمدة 3 أشهر كاملة، وهو واحد من أجمل فصول السنة من ناحية الطقس والأحوال الجوية خاصة في مصر.

وعلق الدكتور أحمد عبد العال، على حالة الطقس، في هذه الأيام، وقال: “من المتوقع بأن يشهد فصل الخريف حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك كنتيجة وجود بعض التوزيعات الضغطية التي تؤدي إلى ذلك، والتي ينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة في كافة أنحاء الجمهورية”.

وأكمل رئيس الهيئة حديثه ليؤكد بأن الفترة القادمة سوف تشهد ظهور السحب الممطرة والرعدية، والتي سيصاحبها سقوط أمطار غزيرة على كافة السواحل الشمالية للبلاد، وعلى رأسهم الإسكندرية، وقد تصل هذه الأمطار إلى حد السيول في جنوب البلاد، وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر، وسيناء، وذلك نتيجة للظروف الجغرافية هناك.

وختم الدكتور أحمد عبد العال، حديثه حول حالة الطقس موجهًا رسالة إلى كل المسؤولين في المحافظات، وقال: “تهيب هيئة الأرصاد الجوية بكل المحافظين والمسؤولين لهذه المحافظات اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة مبكرًا لمجابهة هذه الظروف المناخية الصعبة في هذه الفترة”.