“الخريف بدأ”.. الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار وسيول تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

“الخريف بدأ”.. الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار وسيول تضرب هذه المحافظات خلال ساعات
سيول

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن فصل الخريف بدأ بالفعل صباح يوم الأثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري، ويستمر لمدة 3 أشهر قادمة، وهو ما أجمل فصول السنة، بحسب ما يراه الدكتور عبد العال.

وبحسب تصريحات رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس في الأيام المقبلة، ستكون على النحو التالي:

“يشهد فصل الخريف من المتوقع أن يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، نتيجة وجود بعض التوزيعات الضغطية التي تؤدي إلى ذلك، والتي ينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة، هذه الظواهرة تتمثل في تكاثر السحب الممطرة والرعدية والتي يصاحبها أمطار غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد خاصة محافظة الإسكندرية، وتصل لحد السيول أحيانًا على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء نظرًا لطبيعتها الجغرافية”.

وأكمل رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور، أحمد عبد العال، بأن هيئة الأرصاد الجوية تهيب بكل المسؤولين في المحافظات وعلى رأسهم المحافظين، ضرورة أن يتم إتخاذ كل التدابير اللازمة والإستعدادات الخاصة بمثل هذه الظروف المناخية في وقت مبكر للغاية، لمواجهة هذه الظروف بصورة جيدة.

وأشارت تقارير إعلامية، بأن أكثر المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار هي السواحل الشمالية وبالتحديد الإسكندرية ومطروح وبعض المناطق الشرقية مثل بورسعيد وخط القناة بالكامل.