التخطي إلى المحتوى
هام.. الكهرباء تكشف للمواطنين عن أفضل موعد وتوقيت لشحن “كارت الكهرباء”
عدادات الكارت

تحدث مدير إدارة العدادت مسبوقة الدفع في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أحمد عبد الدايم، عن بعض الأمور الهامة التي تخص مستخدمي عدادات الكارت، مؤكدًا، بأن الوزارة قد أتخذت قرار بشأن تعميم  تركيب العدادات على جميع العقارات والمبانى القديمة والحديثة، خلال 6 سنوات فقط من الآن.

وأوضحت تقارير إعلامية أن تجربة عدادات الكارت قد نجحت بشكل كبير في تقليل إستهلاك المواطنين للكهرباء في المنازل، وذلك على عكس ما كان يحدث في العدادات القديمة.

وفي تصريحات إعلامية، قال عبد الدايم حول أهم النقاط التي يجب إتباعها من قبل مستخدمي عدادات الكارت:

“النصائح الواجب على المشتركين اتباعها لعملاء العدادات مسبقة الدفع، وعلى رأسها التأكيد على الفنى القائم بالتركيب بوضع كارت المشترك داخل العداد للتأكد من مطابقة الكود، والتأكد من عمل الكارت بشكل جيد، مع وضع الكارت فى العداد قبل أى عملية شحن، للتأكد من عدم وجود مشكلة، ولتجنب ظهور رسالة «لا يمكن الشحن يرجى وضع الكارت بالعداد”.

«لابد من معرفة ما إذا كانت هناك ديون داخل العداد من عدمه، تجنبا لشكوى المشتركين بعدم وجود الرصيد بالكامل عند وضعه داخل العداد، وبالتحقق نجد هناك قيمة دين داخل العداد وتم خصمه، لذا يفضل وضع الكارت بالعداد قبل الشحن للتعرف على حالة العداد كاملة».

وأشار مدير إدارة العدادت مسبوقة الدفع في إجابة عن تساؤل بشأن أفضل موعد وتوقيت لشحن العداد مسبق الدفع، عن كون المواطن عليه أن يتجنب إختيار أول يوم من كل شهر لشحن العداد سواء من مراكز الشحن أو من جهات الدفع الإلكتروني وذلك بسبب وجود زحام كبير على الشبكة في هذا التوقيت، مؤكدًا بأن ما أثير حول كون أفضل وقت للشحن هو أول يوم فقط من الشهر، غير صحيح الإطلاق.

وأكمل عبد الدايم تصريحاته حول هذا الأمر قائلًا: “يجب أن يعلم المواطن أن قيمة الشحن لا تتأثر بأول الشهر أو منتصفه أو آخره”، مشددًا على كون من يردد مثل هذه الشائعات هو لا يعلم الحقيقة كاملة، ويعتمد فقط على مبدأ “الفلهوة”.

وكانت بعض الصفحات والجروبات عبر السوشيال ميديا قد نصحت المواطنين بأن يقوموا بشحن كارت الكهرباء في أول يوم في الشهر، مؤكدين بأن ذلك هو أفضل وقت لشحن العداد، ولكن مسؤولي وزارة الكهرباء قد أكدوا بأن هذا الأمر عاري تمامًا من الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.