رسميًا.. التموين: حذف هذه الفئات من التموين.. وخصم هذا المبلغ من باقي البطاقات

رسميًا.. التموين: حذف هذه الفئات من التموين.. وخصم هذا المبلغ من باقي البطاقات
موعد اضافة المواليد الجدد

يبدو بأن وزارة التموين سوف تستمر على مدار الفترة المقبلة، في عمليات التصفية والحذب من بطاقات التموين، وذلك بعدما قالت بأنها سوف تبدأ في المرحلة الخامسة لحذف غير المستحقين للدعم من بطاقات التموين، وهذا بعدما تنتهي المرحلة الرابعة بالمعايير التي تم الإعلان عنها في نهاية شهر سبتمبر الجاري، ومن المؤكد بأن إعلان نتائج التظلمات الخاصة بالمواطنين الذين تم حذفهم في مراحل سابقة خلال الساعات المقبلة.

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصليحي، كان قد أطلق تصريحات إعلامية، قال فيه بأن عملية تنفية وتصفية بيانات التموين من غير المستحقين للدعم، هي عملية مستمرة، ولن تتوقف إلا عندما تتأكد الوزارة، بأن كل الموجودين في بيانات وكشوفات وزارة التموين هم من مستحقي الدعم.

وبحسب بعض المصادر الرسمية داخل وزارة التموين، فإن المرحلة الخامسة من الحذف ستكون خاصة بأصحاب المعاشات والمسافرين، وستكون المعايير على النحو التالي:

  • حذف كل من يحصل على معاش تزيد قيمته عن 4500 جنيه شهريًا
  • تزيد فاتورة تليفونه المحمول أو استهلاكه الشهري عن 800 جنيه.
  • من يملك حيازة زراعية 10 أفدنة.
  • حذف الأسرة التي لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانًا.

وهذا بالإضافة إلى كون المرحلة الخامسة من عمليات حذف المواطنين غير مستحقي الدعم، سوف تشمل كذلك كل المواطنين المسافرين خارج مصر لفترة أكبر من 6 أشهر.

وفي سياق آخر، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها قد قررت خصم جنيه واحد من كل بطاقة تموينية، وذلك لصالح صندوق الهلال الأحمر، وصندوق التكافل الاجتماعي.