هيئة الأرصاد تكشف عن المحافظات المهددة بالسيول والأمطار الرعدية بعد ساعات

هيئة الأرصاد تكشف عن المحافظات المهددة بالسيول والأمطار الرعدية بعد ساعات
أمطار رعدية

قال خبراء الهيئة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن طقس الساعات المقبلة، سوف يكون لطيف على كافة السواحل الشمالية، ومعتدل على القاهرة والوجه البحري، ولكنه سيكون مائل للحرارة على وسط البلاد وشمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد، خاصة في ساعات النهار.

وخلال هذا التقرير من موقع “مصر فايف”، سوف نستعرض سويًا، بعض التصريحات التي أطلقها مسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية، حول حالة الطقس في الساعات القادمة.

هيئة الأرصاد: الأمطار تسقط بكثافة في الساعات القادمة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس في الساعات المقبلة، سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، وعلى رأسها السواحل الشمالية والإسكندرية، وكذلك في مرسى مطروح، وبورسعيد، والعريش، وبالإضافة إلى بعض الأجزاء الشرقية من البلاد.

وذكرت تقارير إعلامية، بأن فصل الخريف قد بدأ بشكل رسمي يوم الأمس الأثنين الموافق 23 سبتمبر، وهو الأمر الذي يجعل حالة الطقس غير مستقرة في هذه الأيام.

تفاصيل حالة الطقس في ال48 ساعة المقبلة

قالت تقارير صحفية صباح اليوم، إلى كون هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من إمكانية ظهور الشبورة المائية بشكل واضح ومكثف في الساعات الأولى من صباح يوم الغد، خاصة في السواحل الشمالية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعيق الرؤية الأفقية.

وطالبت الهيئة من كل السائقين والمسافرين على الطرق السريعة والزراعية، ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في ساعات الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية.

وقالت الدكتور إيمان شاكر بخصوص توقعات الهيئة عن حالة الرياح: “من المتوقع بأن يكون هناك نشاط للرياح  في الساعات المقبلة، ولكنه سيكو معتدل على أغلب المناطق، بينما ينشط على مناطق جنوب سيناء تصل سرعة الرياح لـ17 عقدة، بينما باقي المناطق الأخرى تسجل 14 عقدة”