أول بيان رسمي يكشف بسبب تأخر “إقلاع الرحلات الجوية” من مطار القاهرة منذ قليل

أول بيان رسمي يكشف بسبب تأخر “إقلاع الرحلات الجوية” من مطار القاهرة منذ قليل
مطار القاهرة

شهدت مطار القاهرة صباح اليوم تأخر إقلاع 4 رحلات دولية، وذلك عن مواعيدها المقررة بحسب جدول التشغل، وهو ما أدى إلى حدوث بعض الإضطراب في حركة الملاحة الجوية داخل المطار، وكان لابد من أن يكون توضيح رسمي لتفسير ما حدث أمام الرأي العام.

وقال مصادر ملاحية داخل مطار القاهرة، بأن التأخر كان ل4 رحلات دولية فقط عن مواعديها، وذلك بسبب وجود أعمال الصيانة الدورية للرحلات وظروف تشغيل كل رحلة، مؤكدة بأن رحلة كالتيا إير رقم 6469 المتجهة إلى مدينة إسطنبول تأخر إقلاعها لأكثر من ساعة.

والأمر نفسه حدث لرحلة الخطوط الجوية الإيطالية المتجهة إلى روما، وكذلك رحلة طيران كارجولوكس والمتجهة إلى لوكسمبورج، وكذلك رحلة الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى الرياض.

وأشارت المصادر، إلى كون حركة الملاحة الجوية داخل المطار الآن مستقرة إلى حد كبير، وذلك وقفًا لحركة هبوط وإقلاع الطائرات، دون وجود أي مؤثرات خارجية عليها في الساعات الماضية

ويذكر بأن مطار القاهرة كان قد شهد بالأمس إجراءات مشددة، خاصة في الصالة الرئيسية، وذلك من أجل إستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وصل لمطار القاهرة مساء الجمعة وغادر إلى نيويورك من أجل المشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة.