“أزمة تبرعات المدارس؟”.. قرار جديد من الحكومة يطمئن أولياء الأمور والطلاب قبل بداية الدراسة

“أزمة تبرعات المدارس؟”.. قرار جديد من الحكومة يطمئن أولياء الأمور والطلاب قبل بداية الدراسة
مدارس

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كل ما يتردد عن قيام وزارة التربية والتعليم بإصدار تعليمات إلى المدارس بشأن ضرورة جمع تبرعات من قبل أولياء الأمور في كافة أنحاء الجمهورية، ومؤكدًا بأن الحديث حول هذا الأمر غير صحيح الإطلاق، ولم تصدر أي تعليمات من قبل الوزارة بخصوص هذا الشأن.

وقال المركز الإعلامي في بيانه لتوضيح الحقائق أمام المواطنين:

“تواصل المركز، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجبار أولياء الأمور على دفع أي تبرعات بخلاف المصروفات الدراسية المقررة، كجزء من دورهم المجتمعي مُشددةً على اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أي مدرسة يَثبُت تورطها في إجبار أولياء الأمور لدفع أية تبرعات”.

وأكد المركز الإعلامي، بأن وزارة التربية والتعليم قالتأنه لا صحة لإجبار أولياء الأمور على دفع أي تبرعات بخلاف المصروفات الدراسية المقررة، وستكون هناك قرارت وعقوبات رادعة ضد المدارس التي تفعل هذا الأمر.

ويذكر بأن عدد من أولياء الأمور قد أعربوا عن إستيائهم  عبر السوشيال ميديا من مطالبات بعض المدارس لهم بدفع تبرعات  مالية يجب على المواطن الذي يتعرض لهذا الموقف، بأن يتواصل على الفور مع الجهات المسؤولة، من أجل أن تقوم الأخيرة بواجبها، وتحقق في هذه الواقعة، مشددة على كون المدارس التي تجبر أولياء الأمور على دفع تبرعات سيكون لها عقاب رادع من قبل الوزارة.