التخطي إلى المحتوى
“سبب منطقي”.. هل سألت نفسك يومًا ما “لماذا معظم الطائرات لونها أبيض”؟
طائرات

بكل تاكيد، ربما تكون قد سألت نفسك يومًا ما، لماذ كل الطائرات تحمل اللون الأبيض، وهل هناك أي إمكانية ليتم طلاء الطائرات بلون آخر غير اللون الأبيض، في البداية يجب أن تعرف بأنه بالفعل معظم شركات الطيران حول العالم تملك طائرات ذات لون أبيض فقط، ولكن على الرغم من ذلك هناك شركات طيران لديها طائرات بألوان أخرى مثل الخطوط الجوية النيوزيلندية وأخرى رمادية اللون كطائرات الخطوط الملكية الأردنية، ولكن يبقى اللون الأبيض هو الأكثر إنتشارًا حول العالم.

السؤال هنا، لماذا اللون الأبيض تحديدًا؟ الإجابة من قبل خبراء الطيران حيث يؤكدون أن هذا اللون يتسبب في عدم حدوث أي ارتفاع درجة حرارة جسم الطائرة، وهذا بالإضافة إلى كون اللون الأبيض يساعد بشكل كبير في كشف الشقوق والخدوش الموجودة في جسم الطائرة أول بأول، وكذلك الأمر له ناحية إقتصادية، حيث تكون قيمة إعادة بيع الطائرات البيضاء أعلى من الطائرات الملونة.

بالإضافة إلى كل هذه الأسباب، هناك سبب آخر، يجعل شركات الطيران تحرص على اللون الأبيض تحديدًا، وهو سهولة العثور على الطائرات في حالة وقوع الحوادث، حيث يمكن رصد اللون الأبيض بكل سهولة من الناحية البصرية، خاصة لو كانت عمليات البحث تتم في المساء أو في عرض بحر أو محيط.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.