الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
الطقس

قال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه يتوقع بأن يسود اليوم الجمعة، طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد في ساعات النهار، في حين سيكون الطقس لطيف ليلًا على كافة الأنحاء.

وقالت الهيئة في بيانها الرسمي حول حالة الطقس اليوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر الجاري، بأنه من المتوقع بأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية بعض تفاصيل حالة الطقس قائلة:

“الرياح سوف تنشط بشكل كبير على جنوب سيناء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية”.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن تكون هناك بعض المناطق المعرضة للأمطار الرعدية مع بداية دخول فصل الخريف خلال الساعات المقبلة، وتحديدًا يوم الأثنين المقبل الموافق 23 سبتمبر الجاري، والذي يشهد بداية فصل الخريف بشكل رسمي في مصر.