زيادة غير مسبوقة تضرب “أسعار العمرة” هذا العام (تعرف على الأسعار الجديدة)

زيادة غير مسبوقة تضرب “أسعار العمرة” هذا العام (تعرف على الأسعار الجديدة)
سعر العمرة في مصر

أكد “علاء الغمري” عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في مصر، بأن لجنة السياحة الدينية بالغرفة، قد قررت أن يكون هناك إجتماعات متواصلة على مدار 3 أيام كاملة، وذلك مع أكثر من 220 شركة سياحة في مصر، من أجل شرح طريقة إستخدام البوابة الإلكترونية للعمرة المصرية، وكذلك كل ضوابط العمل في موسم العمرة الجديد، والرد عن كل الإستفسارات الخاصة بالشركات والمواطنين الراغبين في أداء العمرة.

وكشف العمري، عن كون هناك توقعات بحدوث زيادة أسعار العمرة هذا العام، مؤكدًا أن الزيادة قد تصل لنحو 4 الآف جنيه بالمقارنة مع سعر العمرة في العام الماضي.

وقال علاء العمري في تصريحات إعلامية حول هذا الأمر:

“اللجنة ستستمع أيضا من الشركات السياحية لمقترحاتها لبدء موسم العمرة المقبل وعرض تلك المقترحات على مجلس إدارة الغرفة لمناقشتها ثم إيصالها للجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة حال إيجاد أفكار يمكن الاستفادة منها بموسم العمرة الجديد المقرر بدايته خلال شهر نوفمبر المقبل، أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد سترتفع بنحو 4 آلاف جنيه بالمقارنة بالعام الماضي”.

وعن سبب الزيادة في الأسعار، قال عضو غرفة شركات السياحة، بأن السبب الرئيسي هو الرسوم الإدارية التي تم فرضها من قبل الجانب المصري، والجانب السعودي كذلك، حيث تم فرض رسوم من قبل المملكة العربية السعودية، وصلت لنحو 650 ريال سعودي، بالإضافة رسوم إدارية من قبل الحكومة المصرية.

وأشارت تقارير إعلامية، بأن الغرفة سوف تعقد إجتماعات مع شركات السياحة من أجل الرد على كافة التساؤلات التي تخص موسم العمرة لهذا العام.