الأرصاد: الأمطار الرعدية والشبورة تضرب هذه المحافظات في الساعات المقبلة.. وتحذير هام للمواطنين

الأرصاد: الأمطار الرعدية والشبورة تضرب هذه المحافظات في الساعات المقبلة.. وتحذير هام للمواطنين
أمطار رعدية

أكد الدكتور، محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد بداية فصل الخريف بصورة رسمية وبالتحديد مطلع الأسبوع المقبل، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يحدث تغيرات جوية، والتي يأتي على رأسها سقوط الأمطار الرعدية في بعض المناطق والمحافظات.

وفي تصريحات لقناة إكسترا نيوز الفضائية، قال الدكتور محمود شاهين:

“عدد ساعات الليل بدأ في الزيادة تزامنًا مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف، بالإضافة إلى الانخفاض النسبي في درجات الحرارة ليلًا، نسبة الرطوبة المرتفعة في فصل الصيف لم تقل حتى الآن، لكن وجود بعض المنخفضات في طبقات الجو العليا التي لم تكن موجودة في فصل الصيف بدأت تسحب كميات من الرطوبة المتواجدة على سطح الأرض إلى الأعلى، وبدأت بعض السحب المختلفة “منخفضة ومتوسطة”، عما كانت عليه في فصل الصيف، تظهر، وهو ما ساعد على سقوط الأمطار في بعض مناطق الجمهورية، خلال الأيام الأخيرة”.

وأكدت تقارير صحفية، بأن حركة الملاحة البحرية ستكون معتدلة إلى حد كبير، ولن تؤثر عليها حركة ونشاط الرياح في جنوب سيناء إلا في بعض الأماكن القليلة مثل خليج السويس أو البحر الأحمر، ما يؤدي إلى بعض الاضطرابات.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد حذرت المواطنين من خطورة سقوط الأمطار الرعدية على المناطق، خاصة في شمال الجمهورية مثل السواحل الشمالية والإسكندرية ومطروح وبعض السواحل الشرقية، وهذا مع وجود تأكيدات على كون الطقس قد أصبح أكثر برودة.