“هبوط مستمر”.. سعر الدولار يسقط أمام الجنيه داخل البنوك منذ قليل.. وتوقعات بوصوله إلى هذا الرقم خلال أيام

“هبوط مستمر”.. سعر الدولار يسقط أمام الجنيه داخل البنوك منذ قليل.. وتوقعات بوصوله إلى هذا الرقم خلال أيام
سعر الدولار اليوم في البنوك

قالت تقارير صحفية محلية، أن أسعار الدولار الأمريكي قد وصلت التراجع من جديد داخل السوق المصري، وذلك بعدما وصل سعر صرف الدولار اليوم بحسب البنك المركزي المصري إلى نحو 16.35 جنيه مصري، وهو سعر أقل بنحو جنيه تقريبًا عن سعر الدولار الأمريكي منذ أقل من شهرين.

ويتوقع بعض المحللين، وخبراء سوق المال والأعمال، بأن يستمر سعر الدولار في التراجع على مدار الأيام المقبلة ، إلى أن يصبح سعر الدولار يتراوح بين 15.5 و16.5 جنيه مع نهاية العام الجاري.

وفي هذا الصدد، قالت “رضوى السويفي” رئيسة قسم البحوث ببنك استثمار فاروس: “في الحقيقة، أتوقع أن يواصل سعر الدولار هبوطه خلال الفترة المتبقية من عام 2019، حتى يصل إلى حدود 16 جنيها مع نهاية ديسمبر المقبل”.

وبحسب ما تؤكده بعض التقارير الإعلامية، فإن أسعار الدولار الأمريكي قد شهدت وتيرة تراجع كبيرة، منذ بداية العام وحتى الآن، حيث فقد الدولار منذ بداية الشهر الجاري فقط نحو 22 قرشا من قيمته، مسجلة متوسطا للسعر عند 16.28 جنيه للشراء، و16.38 جنيه للبيع اليوم الأربعاء، بحسب بيانات البنك المركزي.

ويؤكد البعض أن هذا التراجع يأتي مدعومًا بإنتعاش الإقتصاد المصري، وكذلك زيادة بعض موارد دخول الدولار إلى مصر بعد تحسن أوضاع الاقتصاد القومي من زيادة لتدفقات السياحة، وتحويلات المصريين العاملين بالخارج.