بالفيديو|محمد الباز: مش هنخبي دعوات التظاهر يوم الجمعة القادم لأني بوعيكم

بالفيديو|محمد الباز: مش هنخبي دعوات التظاهر يوم الجمعة القادم لأني بوعيكم
بالفيديو: الإعلامي محمد الباز عن المقاول والفنان محمد على.. تافه ونصاب

أكد الإعلامي محمد الباز، أن جماعة الإخوان المسلميين فشلت  في الدعوة إلى الحشد و التظاهر منذ 2013، وذلك على خلفية الدعوة للتظاهر يوم الجمعة القادم الموافق 20 سبتمبر.

حيث علق الباز خلال حلقة الأمس من برنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور” الفضائية قائلا “أنا إمبارح قولت لحضراتكم إن في دعوة للحشد إن الناس تنزل يوم 20 سبتمبر، حاجة لا خبيناها ولا بعدنا عنها، وأنا مش بروج لحاجة أنا بوعيك، دي خطة للاستنزاف الدائم، لأن جماعة الإخوان وأعوانها لم يكفوا عن إطلاق دعوات للتظاهر في مصر من 2013”.

وتابع الباز “في 15 يوليو 2013 تم الدعوة للتظاهر، بعد ما محمد مرسي مشي ب12 يوم، كانت دعوة للتظاهر في ظل إعتصام رابعة الإرهابي، ولم يكن لها أي تأثير أو وجود، وفشلة فشل ذريع”.

وأكمل “الدعوة الثانية كانت يوم 30 أغسطس 2013 بعد فض رابعة بحوالي أسبوعين، وعملوا مظاهرات اسمها يوم الحسم، وانتهت بالقبض على مجموعة أثارت الشغب، وأسفرت قتل عدد من المواطنين في ميدان رمسيس وقتها”.

واستطرد الباز “في 19 سبتمبر 2013، الحركات التابعة للإخوان دعت لمظاهرات اسمها حرائر مصر، وفشلت، وفي 6 أكتوبر 2013، كانت دعوة من الإخوان لإفساد ذكرى انتصارات أكتوبر، وفي 25 يناير 2014 كانت دعوة جديدة في تظاهر أسبوع رابعة أيقونة الثورة”.

وأضاف “28 نوفمبر كانت دعوة جديدة تحت مسمى جمعة رفع المصاحف، و14 أغسطس في ذكرى فض رابعة، ولم تشهد هذه الدعوات إلا القليل، وفي 11 نوفمبر دعوة تحت اسم حركة الغلابة، ولم يستجب المصريون لها على الإطلاق، و27 فبراير 2019 دعوة إطمن أنت مش لوحدك”.

وطالب الباز من المواطنين قائلا “الناس مطلوب منها تحافظ على بلدها، السيسي رئيس مصر وهيكون في رئيس بعده، الجيش هو السند، ومؤسسة المؤسسات”.